اهم الاخبار
الخميس 25 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

منوعات والمرأة والطفل

موعد صرف معاش نقابة المعلمين ابريل 2021

معاش نقابة المعلمين
معاش نقابة المعلمين

حالة من الجدل بين المعلمين خلال الفترة الماضية بسبب تأخر صرف معاش نقابة المعلمين لشهر إبريل 2021، في مصر، خاصة بعد إعلان النقابة تأخير صرف معاش نقابة المعلمين 2021 لعدم توفير الاعتمادات المالية اللازمة. رابط الاستعلام عن معاش تكافل وكرامة 2021 تسعى نقابة المعلمين، بحسب مصادر مسئولة أوضحت في تصريحات سابقة، أن النقابة بحاجة إلى 135 مليون جنيه كل 3 أشهر لصرف المعاشات، يأتي ذلك بالإضافة إلى زيادة الأعداد المستحقة شهريا والتي تتراوح من 4500 و5 آلاف معلم شهريا، يعنى حوالي 50 ألف معلم سنويا يتم إضافتهم المستحقين للمعاشات.

معاشات نقابة المعلمين أبريل 2021

تتواصل عمليات البحث على المحرك العالمي الشهير "جوجل"، عن موعد صرف المعاشات وخاصة بعد إعلان نقابة المعلمين وجود أزمة في صرف المعاشات، وبعد إثارة الجدل خلال الفترة الماضية، حسمت النقابة الأمر مؤكدة أنه سيتم تأخيرها إلى حين إقرار تعديلات قانون النقابة بمجلس النواب، كما أنها ستصرف على 4 دفعات لأعضاء المستحقين للمعاشات والأسر، تفصل بين كل منها 3 أشهر، ويتم الصرف خلال يناير، وأبريل، ويوليو، وأكتوبر من كل عام لحوالي 550 ألف مستحق للمعاش بين أعضاء وأسر لأعضاء متوفين، حسبما أوضحت نقابة المعلمين 2021.

موعد صرف معاش نقابة المعلمين

ومن المقرر أن يتم صرف الدفعة الثانية من معاشات المعلمين في شهر أبريل 2021، على أن تكون عملية الصرف على أربع دفاعات بالعام بشكل ربع سنوي وذلك للمدرسين الذين أنهوا خدمتهم وأيضًا الورثة. ويتم صرف معاش نقابة المعلمين على 4 دفعات في السنة، تفصل بين كل منها 3 أشهر، على أن يتم وتقوم نقابة المعلمين بصرف معاشات الأعضاء عن شهور يناير وأبريل ويوليو وأكتوبر، بمبلغ قدره 360 جنيها كل 3 أشهر، بقيمة 120 جنيها في الشهر، لـ 550 ألف حالة معاش من أعضاء النقابة. وكان من المقرر أن يتم صرف معاشات المتقاعدين عن العمل خلال الفترة من 1 إلى 7 إبريل الجاري وذلك وفقا للجدول الزمني الذي حددته الهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية، وذلك لتنظيم عملية الصرف من ماكينات الصرف الآلي للبنوك لتفادي انتشار عدوى فيروس كورونا المستجد كوفيد 19 بين المواطنين. وفي سياق آخر، أعلن خلف الزناتى، نقيب المعلمين، أن هناك عجز شديد في المدارس ارتفع بشكل كبير خلال السنوات الماضية، وذلك بعد خروج 259 ألف معلم للمعاش. وأضاف في تصريحات له، أن نظام التطوع أثبت فشله كون مهنة التعليم مهنة تراكمية تتطلب خبرة، ولابد من تعديل تشريعى يجعل الخروج إلى سن المعاش عند بلوغ سن الـ65، حسب قوله.