لعلها المُنجية كيفية اداء صلاة التسابيح في المنزل..اهم الادعية المستحبة في ليلة القدر

ازداد البحث عبر مواقع البحث “جوجل” عن كيف تقام صلاة التسابيح في المنزل،وخاصة في حرص المسلمين علي ادائها في ايام شهر رمضان الكريم،وفي ظل الظروف الراهنة وانتشار وباء كورونا،يمكنك أقامة صلاة التسابيح في المنزل وتكون مقبولة باذن الله،لذلك يستعرض لكم الموقع الالكتروني “الوكالة نيوز”في السطور التالية عن ما هي صلاة التسابيح،وكيف تقام صلاة التسابيح في المنزل،والكثير من المعلومات الاخري التي تخص هذا الصدد.

-كيف تصلي صلاة التسابيح في البيت

•تصلي صلاة التسابيح أربع ركعات، بتسليمة واحدة،بدون تشهد أوسط.

•في كل ركعة من الركعات الأربع في صلاة التسابيح يقرأ المصلي بفاتحة الكتاب وسورة أي سورة يختارها، ثم يقول وهو قائم بعد القراءة مباشرة وقبل الركوع هذه التسبيحات الأربع،سبحان الله و الحمد لله و لا إله إلا الله و الله أكبر 15 مرة.

•المصلي يركع، وبعد التسبيح المعتاد في الركوع يقول،سبحان الله و الحمد لله و لا إله إلا الله و الله أكبر 10 مرات، ثم يرفع رأسه من الركوع قائلًا: سمع الله لمَن حمده، ثم يقول: سبحان الله – الحمد لله – لا إله إلا الله – الله أكبر 10 مرات.

يسجد المصلي،وبعد التسبيحات المعتادة في السجود يقول: سبحان الله – الحمد لله – لا إله إلا الله – الله أكبر 10 مرات، ثم يرفع رأسه من السجود ويجلس القرفصاء في استراحة خفيفة بين السجود والقيام ويقول: سبحان الله – الحمد لله – لا إله إلا الله – الله أكبر 10 مرات، فذلك 75 مرة في كل ركعة.

والجدير بالذكر أن أوضحت دار الافتاء ان المصلي بفعل ذلك 4 مرات، أي في الركعات الأربع، فتكون 300 تسبيحة.

-حكم صلاة التسابيح

صلاة التسابيح سُنة مستحبة عن النبي صلي الله عليه وسلم،ويستحب أداؤها في العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك،ويجوز ادائها جماعة منفرداً أو في جماعة.

-فضل صلاة التسابيح

يُفضل إقامة صلاة التسابيح ولو مرة واحدة في العشر الأواخر من رمضان الكريم،فهمي مستحبة ومفرجة للكروب.

-دعاء صلاة التسابيح

•اللهم إنى أسألك مخافة تحجزنى عن معاصيك، حتى أعمل بطاعتك عملاً استحق به رضاك وحتى أناصحك بالتوبة خوفًا منك، وحتى أخلص لك فى النصيحة حبًا لك، وحتى أتوكل عليك فى الأمور كلها، حسن ظنى بك، سبحان خالق النور.

-ادعية مستحبة في ليله القدر

اللهم إن كانت هذه ليلة القدر فاقسم لي فيها خير ما قسمت واختم لي في قضائك خير ما ختمت واختم لي بالسعادة فيمن ختمت .

اللهم إني أسالك من الخير كله عاجله وآجله ما علمت منه وما لم أعلم وأعوذ بك من الشَّرِّ كله عاجله وآجله ماعلمت منه وما لم أعلم.

اللهم إنا نسألك ببركة العشر الأواخر من رمضان والتي فيها ليلة القدر العظيمة أن تحفظ اليمن والبلدان العربية وتجيرها من الفتن والمعتدين.

يارب اني أستغفرك من كل فريضة أوجبتها علي في اناء الليل والنَّهار وتركتها خطأً أو عمدًا أو نسيانًا أو جهلًا .

اللهم اعتق رقابنا ورقاب آبائنا وأمهاتنا وأزواجنا وأبنائنا وكل من له حق علينا من النار يارب عوضنا عن كل شيء أحزننا وأبكانا وارزقنا بدل منه فرحة تدمع لها أعيننا وغير أقدارنا لأفضل حال وثبتنا على الحق وارزقنا الإيمان.

اللهم اختم لنا رمضان برضوانك والعتق من نيرانك واجعلنا فيه من المقبولين وأعده علينا أعواما عديدة ونحن في صحة وعافية.

اللهم لا تخرجنا من شهرك هذا إلا وقد أصلحت أحوالنا ووفقتنا وغيرت أقدارنا لأجملها وحققت لنا ما نتمناه إنك على كل شيء قدير.

اللهمّ اجعل آخر أفعالي سجدةً لك ، وآخر أقوالي شهادة تدخلني جنتك.

مضى الشّهر سريعًا ربي اغفر لنا تقصِيرنا على ما مضَى من رمضَان ، وأعنّا على ما تبقّى منه ، وبلغّنا ليلة القدر .

اللهم اغفر لنا ما مضى ، واصلح لنا ما بقى ، واكتب لنا رضاك وعفوك والجنّة.

اللهم إن كانت ليلة القدر، لاتحرمنا من فضلك وأن تغفر لنا وترحمنا وتتوب علينا، وتعفو عنا.

ﺍﻟﻠﻬﻢ ﺍﻛﺘﺐ ﺍﻟﻴﺴﺮ ﻟﻤﻦ ﻳﻌﺎﻧﻲ ﺍﻟﻌﺴﺮ، ﻭﺍﻟﺮﺍﺣﺔ ﻟﻤﻦ ﺑﻪ ﻫﻢ، ﻭ ﺍﻟﺴَﻌﺎﺩﺓ ﻟﻤﻦ ﻳﺤﻤﻞ ﻓﻲ ﻗﻠﺒﻪ ﺣﺰﻥ، ﻭﺍﻟﺸﻔﺎﺀ ﻟﻠﻤﺮﻳﺾ ﻭﺍﻟﺮﺣﻤﺔ ﻟﻠﻤﻴﺖ، ﻭﺍلإﺟﺎﺑﺔ ﻟﻤﻦ ﺩﻋﺎﻙ يالله يا كريم.

ربي ادخلني مدخل صدق واخرجني مخرج صدق واجعل لي من لدنك سلطانا نصيرًا.

اللهم ما قسمت في هذه الليلة من خير وعافية وسعة رزق فاجعل لنا منها نصيبًا، وما أنزلت فيها من سوء وبلاء فاصرفه عني وعن جميع المسلمين.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى