اهم الاخبار
الجمعة 19 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

منوعات والمرأة والطفل

تعرف على موعد صلاة عيد الفطر فى محافظة أسيوط 2021

  بالتزامن مع مرور أيام شهر رمضان 2021، يبحث الكثير من المواطنين على موعد صلاة عيد الفطر فى جميع المحافظات، خاصة بعد وجود جائحة كورونا، وينشر لكم موقع الوكالة نيوز موعد صلاة عيد الفطر فى محافظة أسيوط.

موعد صلاة عيد الفطر فى محافظة اسيوط

تكشف الحسابات الفلكية عن أن هلال شوال سوف سيكون بعد حدوث الاقتران يوم الثلاثاء 11 مايو، وذلك الساعة 9.00 مساء، وهو يوم الرؤية، وبذلك يكون موعد أول أيام عيد الفطر يوم الخميس 13 مايو 2021. وفى ذلك الاطار، ستقام صلاة العيد في تمام الساعة 5:28 صباحا بمحافظة اسيوط، وذلك مع مراعاة فروق التوقيت حسب كل محافظة.

شروط إقامة صلاة عيد الفطر 2021

ستقام صلاة عيد الفطر في الساحات الكبيرة والمحددة بأسوار فقط، وذلك بسبب جائحة فيروس كورونا، كما أنه غير مسموح بإقامة صلاة العيد الفطر في الساحات التي لا تنطبق عليها الشروط، وسوف معاقبة اى شخص يفكر في إقامة صلاة العيد في غير الأماكن المحددة لذلك، ومخالفة الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا، ويجب الالتزام بالتباعد الاجتماعى، وارتداء الكمامات، ومعاقبة من يخالف اى شروط خاصة بالاجراءات الاحترازية.

كيفية أداء صلاة عيد الفطر 2021

تكون عدد ركعات عيد الفطر، ركعتان، وتبدأ بتكبيرة الإحرام، ويتم قراءة في كل منهما الحمد وسورة اخرى، والأفضل أن يقرأ في الأولى سورة الشمس وفي الثانية سورة الغاشية أو حسب رأى أخر يقرأ في الأولى سورة الأعلى وفي الثانية سورة الشمس، ومن ثم يكبّر في الأولى خمس تكبيرات، ويقنت بعد كل تكبير، وفي الثانية يكبر بعد القراءة أربعاً ويقنت بعد كل تكبير، ثم يكبر تكبيرة الركوع ثم يركع ويسجد وبعد ذلك.

اجازة عيد الفطر فى مصر 2021

قام الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء بالاعلان عن موعد إجازة عيد الفطر رسميًا، والتى ستستمر 5 أيام متواصلة، وسيتم التعامل مع صلاة العيد مثل صلاة الجمعة، وسيتم السماح بصلاة العيد في المساجد التي يتم إقامة صلاة الجمعة فيها حاليًا، على ان تقوم بنفس الإجراءات الاحترازية التى يجب أن يقوم بها المواطن.