رابط نتيجة الصف الخامس الابتدائي الترم الثاني cairogovresults.com/ 2021

 

يزداد بحث طلاب الصف الخامس الابتدائي وأولياء الأمور خلال الساعات المقبلة حول نتيجة امتحانات شهر أبريل 2021 الترم الثاني، حيث تم الانتهاء من اجراؤها منذ عدة أيام وذلك على مستوى الجمهورية، بشكل متعدد التخصصات فى لجان مؤمنة ومراقبة ، ومن خلال هذا التقرير يقدم لكم موقع “الوكالة نيوز” رابط نتيجة الصف الخامس الابتدائي شهر أبريل الترم الثاني 2021.

رابط وخطوات الاستعلام عن نتيجة الصف الخامس الابتدائي 2021

1- الدخول الى الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم من خلال الضغط على هذا الرابط https://www.cairogovresults.com/Results/DifferentStages

2- اختر الدخول على نتائج سنوات النقل.

3- يجب إدخال كافة البيانات من رقم قومي والفصل الدراسي والمرحلة الدراسية والعام الدراسي.

4- اضغط علي عرض النتيجة.

موعد إعلان نتيجة الصف الخامس الابتدائي شهر أبريل الترم الثاني 2021

من المقرر الإعلان عن نتيجة امتحانات شهر أبريل 2021 للصف الخامس الابتدائي خلال الساعات القليلة القادمة، وذلك بعدما اكدت الوزارة بانه تم الانتهاء من عمليات التصحيح ومراجعة الدرجات ورصدها وجاري رفعها علي بوابة نتائج التعليم الأساسي.

وكشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن نتيجة امتحانات الترم الثاني لشهر أبريل 2021 ابتدائي وإعدادي، ستكون عبارة متوسط درجات الطالب في امتحاني مارس وأبريل 2021.

طرق احتساب درجات نتيجة الترم الثاني لطلاب سنوات النقل

تحتسب للطالب من الصف الرابع الابتدائي حتى الثاني الإعدادي 50% من درجاته وفق لمجموعه في امتحانات الترم الأول و 50% من الدرجات على نتيجة امتحاني شهري مارس وأبريل بحيث تضاف النتيجتين على بعضهما وتكون هذه نتيجة الطالب عن العام الدراسي كله.

الطالب الذى لم يحقق نسبة النجاح بعد إضافة درجات الترمين سوف يخوض امتحان تكميلى في شهر مايو المقبل، والامتحانات التي تعقد في مايو ستكون في المواد التي لم يحقق فيها الطالب نسبة النجاح وليس في كل المواد الدراسية.

ضوابط انعقاد الامتحان التكميلي لطلاب سنوات النقل

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ضوابط الامتحان التكميلى الذي من المقرر انعقاده لسنوات النقل، لمن لم يجتاز امتحانات الفصل الدراسي الأول أو الثاني أو تغيب عن الامتحانات.

وحددت الوزارة ضوابط انعقاد الامتحان التكميلي كالآتي:

_ من تغيب عن امتحان الفصل الدراسي الأول.

_ من تغيب عن امتحان الفصل الدراسي الثانى.

_ من لم يحصل فى أى مادة على 25% من درجتها النهائية.

_ من لم يحصل على 50% من المجموع الكلى.

_ من تغيب بعذر أو بدون عذر له امتحان تكميلى.

_ إذا نجح الطالب فى كافة  المواد ولم يحصل على 50% من المجموع الكلى له امتحان فى أحد المواد حتى يحصل على 50% من

زر الذهاب إلى الأعلى