اهم الاخبار
الخميس 28 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الاقتصاد

أسعار الذهب في سوريا اليوم الاثنين الموافق 10 مايو 2021

أسعار الذهب في سوريا اليوم ..تتأثر أسعار الذهب في سوريا اليوم بعدد من الاسباب ابرزها سعر الدولار امام الجنيه في سوريا، وسعر اوقية الذهب عالمياً في بورصة المعادن ، والتى تتأثر بسعر الدولار عالمياً او سعر النفط او القرارات الاقتصادية او جائحة مثل كورونا.

اسعار الذهب اليوم فى سوريا تقرير شامل يحتوي علي سعر الذهب عيار 24, 21, 18, 14 ويشمل ايضا سعر كيلو الذهب وسعر الاوقية - الاونصة - والجنيه الذهب طبقا للاسعار فى الاسواق سوريا وبالعملة المحلية سوريا والعملة الامريكية الدولار ويعمل موقع "الوكالة نيوز" علي تحديث الاسعار بشكل يومي وبصورة دورية طوال ايام الاسبوع.

أسعار الذهب في سوريا اليوم :

متوسط اسعار الذهب اليوم بأسواق المال في سوريا بالليرة السورية الوحدة ليرة سورية دولار أمريكى اسعار الذهب عيار 24 74,067 ليرة $58.90 سعر الذهب عيار 22 67,895 ليرة $53.99 اسعار الذهب عيار 21 64,810 ليرة $51.54

و مع استمرار ارتفاع و صعود جميع أعيرة الذهب و كافة فئاته و مؤشراته، فبعد الثبات الملحوظ في الأسعار أصبحت معدلات المؤشرات في مستوى المتوسط السعري الذي شهدته أسعار الذهب طوال الأسبوعين الأخرين من شهر مارس، و ما سجلته طوال الشهر قبل الماضي.

و  تقاوم أسعار الذهب بشدة كل التقلبات الذبذبات التي واجهت السوق المالية الأيام الماضية، حيث نجحت بالفعل أسعار الذهب في السوق السورية في مقاومة كل التقلبات السعرية العالمية سواء على مستوى الصعود و الارتفاع أو مستوى الهبوط و الانخفاض، بسبب ثقل الدينار سورياي في سلة مؤشرات العملات العالمية، الأمر الذي انعكس على أسعار الذهب في سوريا بشكل ملحوظ لتشهد استقرار و ثبات ليس معتاداَ في الأونة الاخيرة.

[caption id="attachment_624098" align="alignnone" width="484"]أسعار الذهب في سوريا اليوم أسعار الذهب في سوريا اليوم[/caption]

المعدن الأصفر أو المعدن النفيس يُعد من أكثر المعادن بحثاً و تقصي عن أسعارها بين المهتمين بالشراء، بين المستثمرين حيث يلجأ إليه  العديد من المواطنين و  رجال الأعمال والمستثمرين حفاظاً على أموالهم، فهو المعدن الأكثر أمان، و الأعلى قيمة لمن يحب الادخار، فهو يحتفظ بقيمته و سعره، خاصة في حالة ادخاره في سبائك ذهبية، حيث تحتفظ السبائك الذهبية بقيمة سعرها الحقيقية وقت بيعها كون ذهب السبيكة لم يتم تشكيله، ما يحافظ على سعره كاملاً دون خصم المصنعية .

أسعار الذهب في سوريا اليوم :

اسعار الذهب عيار 18 55,551 ليرة $44.17 سعر الذهب عيار 14 43,206 ليرة $34.36 سعر الذهب عيار 12 37,034 ليرة $29.45

تتأثر مؤشرات أسعار الذهب في سوريا  و جميع الدول العربية، بل و العالمية بعدة عوامل منها مثلاً  وباء فيروس الكورونا، و الانتخابات الرئاسية الأمريكية، و حركة البيع و الشراء و العرض و الطلب، فضلاً عن أي صعود أو هبوط في أسعار الذهب و الأوقية العالمية التي تؤثر مباشرة على معدلات المؤشرات حول العالم.

على المواطن أن يعرف:

  • قيمة الجنيه الذهب و وزنه كي يتجنب المواطن اي غش و كي يعرف تلك المعلومات كنوع من أنواع الثقافة الاقتصادية، حيث يزن الجنيه الذهب  8 جرامات ذهب،  و عادة ما يتم تصنيعه من عيار21 قيراط، و هو العيار الأشهر و الأوسع في الاستخدام و الأكثر طلباً بين المواطنين و السيدات و الفتيات، و هو العيار الأعلى سعراً في سوريا و العالم بعد عيار 24.
  • [caption id="attachment_624080" align="alignnone" width="482"]أسعار الذهب في سوريا اليوم أسعار الذهب في سوريا اليوم[/caption]
  • قيمة سبيكة الذهب و العيار المستخدم فيها كي يتجنب المواطن اي غش و كي يعرف تلك المعلومات كنوع من أنواع الثقافة الاقتصادية، سبيكة الذهب يفضل أن يتم تشكيلها من عيار 24 قيراط، لأنه الذهب الأكثر نقاءً و صلابة.
  • قيمة أوقية الذهب و وزنها كي يتجنب المواطن اي غش و كي يعرف تلك المعلومات كنوع من أنواع الثقافة الاقتصادية، حيث تزن أوقية الذهب 31 جرام و يتم تشكيلها من الذهب الخالص عيار 24 قيراط الأنقى و الأقل تشيكلاً و استخداماً في سوريا، بدون مصنعية.
  • أسعار الذهب في سوريا اليوم :

    اسعار أوقية الذهب 2,303,486 ليرة $1,832 اسعار جنيه الذهب 518,482 ليرة $412.29 اسعار كيلو الذهب 74,067,081 ليرة $58,897

    يتم تحديث أسعار الذهب في سوريا اليوم على موقع "الوكالة نيوز" باستمرار وفق الأسعار الجديدة في الأسواق الليبية سواء لعيار 21 أو عيار 24 أو عيار 18 أو باقي الأسعار، بعد اضافة المصنعية وبدونها ليكون المواطن على علم تام بكل أسعار الذهب  و حركات البيع و الشراء، قبل الاقدام على الاستثمار في الذهب.

    حيث يعتبر الكثير من الأثرياء أن شراء الذهب و الاحتفاظ به في شكل سبائك لعدة سنوات أو لفترة من الوقت ثم بيعه حين يرتفع سعر الذهب و الاستفادة من فرق السعر، يُعد نوعاً من افضل أنواع الاستثمار، و لكن قد تتدخل الظروف الاقتصادية في الأمر و تحول دون تحقيق الربح المتوقع بسبب هبوط اسعار الذهب بشكل مفاجيء لعدة أسباب منها أحوال الطقس و أحوال البورصة العالمية و خاصة الأمريكية و التأثر بالأمراض والأوبئة المنتشرة، مثل انتشار وباء فيروس الكورونا الذي اثر على أسعار الذهب طوال الاشهر الماضية.

    [caption id="attachment_587669" align="alignnone" width="488"]أسعار الذهب في سوريا اليوم أسعار الذهب في سوريا اليوم[/caption]

    جدير بالذكر انه بسبب ظهور سلالات جديدة من فيروس كورونا الجديد، تذبذبت أسعار الذهب بشكل كبير في الآونة الأخيرة، فبعد أن يميل السعر إلى الانخفاض، عاد للارتفاع مرة أخرى بسبب مخاوف المستثمرين.