اهم الاخبار
الجمعة 19 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

محافظات

جدول امتحانات الصف الثالث الإعدادي 2021 الترم الثاني محافظة الإسماعيلية

جدول امتحانات الصف
جدول امتحانات الصف الثالث الإعدادي 2021 الترم الثاني محافظة

يبحث طلاب الصف الثالث الإعدادي بجميع محافظات الجمهورية عن جدول امتحانات الفصل الدراسي الثاني الخاص بهم، حيث أكد وزير التربية والتعليم، أن امتحانات الشهادة الإعدادية 2021 تتم عن طريق المديريات التعليمية، حيث تقوم كل مديرية بتحديد جدول امتحانات الشهادة الإعدادية، خلاف الأخري، ومن خلال هذا التقرير يقدم لكم موقع "الوكالة نيوز" جدول امتحانات الصف الثالث الإعدادي 2021 الخاص بمحافظة الإسماعيلية.

جدول امتحانات الصف الثالث الإعدادي 2021 الترم الثاني محافظة الإسماعيلية

يمتحن الطلاب يوم الثلاثاء 1 يونيو: مادة اللغة العربية والإملاء، ومدة الإجابة ساعتين ونصف، من بينهم 20 دقيقة للإملاء، تبدأ من الساعة 9 إلى 11:30 صباحًا. يوم الأربعاء 2 يونيو: يمتحن الطلاب مادة العلوم، ومدة الإجابة ساعتين من الساعة 9 إلى 11 صباحًا. يوم الخميس 3 يونيو: يمتحن الطلاب مادة الهندسة، ومدة الإجابة ساعتين تبدأ من  9 وحتى الساعة 11 صباحًا. يوم السبت 5 يونيو: يمتحن الطلاب الجبر والإحصاء، ومدة الإجابة ساعتين تبدأ من 9 وحتى الساعة 11 صباحًا. يوم الأحد 6 يونيو: يمتحن الطلاب مادة اللغة الأجنبية، ومدة الإجابة ساعتين تبدأ من 9 إلى 11 صباحًا. يوم الاثنين 7 يونيو 2021 يمتحن الطلاب مادة الدراسات الاجتماعية، ومدة الإجابة ساعتين تبدأ من 9 وحتى الساعة 10 صباحًا. وقال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن امتحانات الشهادة الإعدادية 2021 ستكون امتحانات نظامية وغير مجمعة كسنوات النقل، ومن المقرر أن تعقد في شهر يونيو القادم. [caption id="attachment_665596" align="alignnone" width="668"]جدول امتحانات الصف الثالث الإعدادي 2021 الترم الثاني محافظة الإسماعيلية جدول امتحانات الصف الثالث الإعدادي 2021 الترم الثاني محافظة الإسماعيلية[/caption] أسئلة امتحانات الشهادة الاعدادية من منهج الترم الثاني فقط وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أنه لن يتم وضع أسئلة من مقررات الفصل الدراسى الأول لطلاب الشهادة الإعدادية فى امتحانات نهاية العام الدراسى المقرر لها أن تنطلق بداية يونيو المقبل، موضحة أن الأسئلة ستكون من مقررات شهور مارس وأبريل ومايو.

امتحان تكميلي لطلاب الشهادة الإعدادية قبل يونيو

كما أكد الدكتور رضا حجازي نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني لشئون المعلمين، أنه سيتم عقد امتحان تكميلي لطلاب الصف الثالث الإعدادي، الذين لم يجتازوا امتحان الفصل الدراسي الأول أو تغيبوا بعذر قهري. وتعقد امتحانات جميع المواد التي لا تضاف للمجموع من المنزل لطلاب شهادة اتمام الدراسة للتعليم الأساسي، بالمنزل، على أن تتولى المدرسة إعدادها تحت إشراف الإدارة التعليمية. وكانت قد أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، وذلك بعد التشاور مع رئيس الوزراء والأجهزة المعنية وعلى رأسها وزارة الصحة والسكان، أن تكون نهاية شهر أبريل الماضي هي نهاية العام الدراسي لسنوات النقل من رياض الأطفال حتي الصف الثاني الثانوي باستثناء الشهادتين الإعدادية والثانوية. ويتم استكمال العام الدراسي لطلاب الشهادتين الإعدادية والثانوية والامتحانات النهائية للشهادتين حسب الجداول المعلنة على أن يظل حضورهم إلى المدارس اختيارياً وعلى أن تقوم الدولة بكافة الاجراءات الاحترازية لطلاب الشهادات العامة أثناء الامتحانات التجريبية والنهائية. وتستكمل المدارس الدولية الدراسة والامتحانات حسب جداولها المخططة سابقاً مع التشديد على منح أولياء الأمور حرية الاختيار فيما يتعلق بحضور ابنائهم وأن تقتصر أيام الحضور على 3 أيام بحد أقصى واستكمال التعلم اونلاين. نماذج امتحانات استرشادية في النحو للصف الثالث الإعدادي الترم الثاني 2021