اهم الاخبار
الجمعة 26 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

مباراة الأهلي ضد الزمالك.. لمن تكون الغلبة؟

مباراة الأهلي ضد
مباراة الأهلي ضد الزمالك.. لمن تكون الغلبة؟

ينتظر عشاق الكرة الساحرة المستديرة على الصعيد المحلي والعربي، مباراة القمة المصرية بين الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي ونظيره نادي الزمالك والمقرر لها مساء اليوم الأثنين ضمن بطولة الدوري الممتاز.

مباراة الأهلي والزمالك

وتعد مباراة الأهلي والزمالك أحد أهم مباريات المسوم بالنسبة للفريقين من جهة، وللجمهور من جهة أخرى خصوصاً وأن هذه المباراة دائماً ما تحمل الأثارة والمتعة التي تجلب الأنظار والاهتمام. الأهلي صحاب الأرض يدخل المباراة وهو بجعبته 40 نقطه حصدها بعد خوضه 18 مباراة خلال الدوري نجح في الفوز في 12 مباراة وتعادل في 4 مباريات وتلقي الهزيمة في مباراتين، ولم تكن الجماهير راضيه على هذه النتائج بعد احتلال المارد الأحمر المركز الثاني في ترتيب جدول الدوري رغم أن يتبقى له مبارتين مؤجلين بسبب المشاركة في كأس العالم للأندية، وهو حال تحقيق الفوز بهم يجعل الشياطين الحمر على قمة الدوري المصري. مباراة الأهلي ضد الزمالك.. لمن تكون الغلبة؟ فيما يدخل نادي الزمالك الطموح والساعي بقوة نحو تحقيق الثلاث نقاط من جهة، والثأر من جهة أخرى بعد أن تلقى هزيمة أمام النادي الأهلي في مباراة الدور الأول والتي أقيمت منذ أيام بهدفين مقابل هدف، وهي تعد الهزيمة الثانية للزمالك على التوالي بعد أن تلقي هزيمته الأولى في نهائي دوري أبطال أفريقيا بنفس النتيجة. الزمالك الذي يأمل في إسعاد جماهيره يدخل المباراة وهو بجعبته 44 نقطه حصدها بعد خوضه 20 مباراة في الدوري المصري، بعدما حقق الفوز في 13 مباراة وتعادل في 5 مباريات وتلقي الهزيمة في مبارتين، فيما يحتل الفارس الأبيض قمة ترتيب الجدول والذي يسعى جاهداً للحفاظ على مركزه حتى نهاية الدوري الممتاز. ويستعرض "الوكالة نيوز" في السطور التالية نقاط القوة والضعف لدي الفريقين بالإضافة إلى الأوراق الرابحه التي قد تحسم المباراة.

نقاط القوة للأهلي

يمتلك الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي العديد من نقاط القوة والتي قد ترجح كافة الأهلي في مباراة القمة والمقرر أقامتها اليوم. حيث يعد خط وسط النادي الأهلي أبرز نقاط القوة للفريق الأحمر الفترة الحالية خصوصاً وأنه يمتلك به العديد من اللاعبين المميزين حتى ولو تعرض أحدهم للإصابة فيمتلك الأهلي البديل القوي وعلى نفس قدر قوة اللاعب الأساسي. مباراة الأهلي ضد الزمالك.. لمن تكون الغلبة؟ ويمتلك النادي الأهلي في هذا الخط الدولي عمرو السولية، ولاعب منتخب مصر الأولمبي أكرم توفيق، والدولي المالي أليو ديانج، وعلى مستوى المصابين فالأهلي يمتلك كلاً من كريم نيدفيد، ومحمد محمود، وحمدي فتحي.

نقاط القوة للزمالك

يمتلك الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك عدة نقاط قوة قبل أن يدخل مباراته أمام النادي الأهلي مساء اليوم. ويعد مركزي الجناح وصانع الألعاب أحد مراكز القوة في القلعة البيضاء خصوصاً وأن نادي الزمالك يعتمد بشكل أساسي على المهارات الفردية للاعبي الخط الأمامي. ويمتلك الزمالك في المركزيم العديد من اللاعبين المميزين حيث يعد شيكابالا أحد أعمدة الفارس الأبيض الأساسية والذي شهدة الفترة الأخيرة على تألقه وأحرازه هدف في مرمى الشناوي في نهائي أفريقيا، وهدف أخر في مرمى علي لطفي في قمة الدوري المصري.

نقاط الضعف لدي الزمالك والأهلي

يعد خط الدفاع أزمة لدى الفريقين قبل دخولهما قمة الدوري الممتاز اليوم، خصوصاً وأن الفريقين تلقي العديد من الأهداف الفترة الماضية بسبب أخطاء دفاعية كارثيه. ويأمل الأهلي والزمالك في تماسك خط الدفاع خصوصاً وأنه يحمل على عاتقه عبء كبير لامتلاك الفريقين العناصر المميزة التي تستغل هذه الأخطاء وتحولها إلى أهداف.

الأوراق الرابحة للأهلي والزمالك

يمتلك الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك العديد من الأوراق الرابحة قبل دخوله مباراة القمة، ولكن تعد أهمها هو المغربي حميد أحداد والذي يشغل مركز رأس الحربة الصريح. مباراة الأهلي ضد الزمالك.. لمن تكون الغلبة؟ ويأمل باتريس كارتيرون المدير الفني للجهاز الفني للقلعة البيضاء في تحقيق أهدافه عن طريق أحداد والذي من المتوقع أن يبدأ المباراة في التشكيل الأساسي. على الجانب الأخر يعول الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي على أكثر الأوراق الرابحه بالنسبة له وهو محمد شريف والذي يشغل مركز المهاجم الصريح أيضاً من أجل حسم المباراة لصالح الأحمر كما فعلها منذ أيام وحقق الفوز الأهلي على نظيره الزمالك عن طريق أحراز شريف هدفين في شباك الأبيض. موعد مباراة الأهلي والزمالك اليوم