اهم الاخبار
السبت 20 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

طقس اليوم الاثنين ودرجات الحرارة المتوقعة

طقس اليوم الاثنين
طقس اليوم الاثنين ودرجات الحرارة المتوقعة

  يتميز طقس اليوم الأثنين بالإختلاف عن الأيام الماضية من عودة انخفاض درجات الحرارة ، وذلك بعد الموجة الحارة والتي كانت شهدتها البلاد بداية من الأسبوع الماضي وحتى بعد انتهائها استمرت درجات الحرارة في الإرتفاع وذلك من كونها تخطت ال 40 درجة في أجزاء مختلفة من الجمهورية. ولكنها عادت تستقر مرة أخرى وذلك بالتزامن مع اقتراب انتهاء فصل الربيع حيث أن العظمى في محافظة القاهرة 35 درجة وذلك من كون الأجواء كانت شديدة الحرارة نهاراً معتدلة ليلاً ولكنها بدء من اليوم أصبحت حارة خلال النهار حارة معتدلة في الليل. وذلك بالنسبة لحالة الجو بالنسبة لتلك الفترة من العام والتي تتميز بارتفاع درجات الحرارة بمعدلات كبيرة ومن ثم تنخفض، وذلك من استقرار الحالة الجوية وتستمر الأمور خلال الأيام الحالية على هذا الحال حتى بداية فصل الصيف والذي بدوره ترتفع فيه درجات الحرارة بشكل كبير مقارنة بفصول السنة الأخرى. ولكن الأمر الذي تسبب في ارتفاع درجات الحرارة وذلك من تلك المعدلات التي تم تسجلها خلال بداية من شهر مايو الحالي هو الكتل الهوائية والتي كانت قادمة من مناطق مختلفة من خارج مصر ، وحتى بعد انتهائها إلا أن تأثيرها كان متواجد لأنها كانت قادمة من أماكن تتميز بذلك المناخ الشديد الحرارة. والذي يختلف كليا عن مناخ مصر حيث في حالة ارتفاع درجات الحرارة في البلاد سواء خلال الفترة الحالية أو فصل الصيف فإن الأمر على الرغم من ذلك لا يصل دائما لدرجات الحرارة والتي تم تسجلها خلال الفترة الماضية. [caption id="attachment_665635" align="alignnone" width="600"]طقس اليوم الاثنين ودرجات الحرارة المتوقعة طقس اليوم الاثنين ودرجات الحرارة المتوقعة[/caption]

حالة الطقس اليوم في محافظة القاهرة والوجه البحري

تشهد محافظة القاهرة اليوم الأثنين 10 مايو وذلك كغيرها من الأجزاء الأخرى من البلاد استقرار حالة الطقس من انخفاض في درجات الحرارة من كون العظمى بالنسبة لتلك المحافظة التي تقع في شمال البلاد 35 درجة وذلك مقارنة مع الأيام الماضية ،حيث أن درجة الحرارة كانت قد وصلت عدة مرات 42درجة. وبالتالي تعتبر درجات الحرارة بدء من اليوم بدأت في الإستقرار من انخفاض المعدلات المرتفعة وبشكل كبير والتي تم تسجلها خلال أيام متتالية من بداية الأسبوع الماضي وحتى أمس الأحد كون درجة الحرارة العظمى كانت 41 ،ويتميز الجو في ذلك الجزء من البلاد اليوم بكونه حار خلال النهار وبالإعتدال ليلاً. بالإضافة إلى نشاط الرياح، وأيضا حالة الجو في الوجه البحري وذلك من المحافظات التي تقع فيه لأن تختلف عن المحافظة السابقة وذلك من عودة استقرار درجات من انخفاضها 5 درجات كاملة وستكون الأجواء حارة خلال النهار ومن ثم ستعتدل خلال الليل. [caption id="attachment_665636" align="alignnone" width="650"]طقس اليوم الاثنين ودرجات الحرارة المتوقعة طقس اليوم الاثنين ودرجات الحرارة المتوقعة[/caption]

حالة طقس اليوم الأثنين 10 مايو 2021 جنوب البلاد

تتميز حالة الطقس اليوم الأثنين والموافق 10 مايو 2021 في محافظات صعيد مصر والتي تقع في جنوب البلاد بالإنخفاض في درجات الحرارة وعودة استقرار الأجواء وذلك بعد تسجيل ارتفاع شديد في درجات الحرارة كون العظمى وصلت 43 في أجزاء مختلفة من تلك المحافظات. وحالة الجو سواء في المناطق التي تقع في الشمال أو الجنوب ستكون حارة خلال النهار ومن ثم ومع بداية الليل ستمتاز بالإعتدال وذلك كمعظم الأجزاء الأخرى من البلاد ، وأيضا حالة الجو في جنوب سيناء ستعتدل بشكل كبير مقارنة مع معدلات درجات الحرارة والتي كانت شهدتها تلك الأجزاء في مصر خلال الفترة الماضية. حيث أن الجو نهاراً سيكون حار ومعتدل في الليل مع وجود عدة ظواهر جوية وذلك من نشاط للرياح ، مع احتمالية سقوط الأمطار والتي هي من النوع الرعدي سواء في المناطق التي تقع في تلك المحافظة أو في شمال الصعيد من جنوب البلاد. ولكن النسبة ستختلف عن أمس كونها لن تتجاوز ال 40 % حيث في حالة حدوث تلك الأمطار لن تكون بشكل متواصل بل متقطع خلال أوقات مختلفة.

حالة الطقس في السواحل الشمالية اليوم الأثنين 10 مايو 2021

حالة طقس منخفض في درجات الحرارة مقارنة بجميع الايام خلال الفترة الماضية هو ما ستمتاز به حالة الجو في السواحل الشمالية اليوم الأثنين 10 مايو 2021 حيث أن الجو خلال النهار سيكون مائل للحرارة سواء كان في الشرقي أو الغربي منها مع وجود نشاط للرياح. وخلال الليل فإنه سيكون لطيف في حين أن الأمر سيختلف بالنسبة لباقي الأجزاء الأخرى من الجمهورية والتي سيكون الجو فيها معتدل خلال الليل ، حيث أن درجة الحرارة العظمى ستكون 27 درجة ، وبالنسبة لحالة البحرين وذلك من الأحمر وأيضا المتوسط فإنها ستكون معتدلة وذلك بالنسبة لإرتفاع الموج. [caption id="attachment_665642" align="alignnone" width="980"]طقس اليوم الاثنين ودرجات الحرارة المتوقعة طقس اليوم الاثنين ودرجات الحرارة المتوقعة[/caption] إقرأ أيضا:

تعرف على حالة الطقس خلال أيام العيد

درجات الحرارة المتوقعة اليوم الأثنين 10 مايو 2021

تشهد درجات الحرارة الأثنين 10 مايو 2021 انخفاض في درجات الحرارة في جميع الأجزاء المختلفة من الجمهورية وذلك مقارنة مع الفترة الماضية بالكامل وذلك من استقرار حالة الجو مرة أخرى بعد تسجيل درجات حرارة مرتفعة خلال نفس الفترة بشكل متتالي. وذلك وفقاً للتوقعات الخاصة بهيئة الأرصاد الجوية حيث أن درجة الحرارة العظمى في القاهرة ستكون 35 درجة والصغرى 20 وأيضا درجة الحرارة العظمى في الوجه البحري من البلاد ستكون ما بين ستكون 35 درجة والصغرى ما بين 20 إلى 23 درجة. وبالنسبة للسواحل الشمالية من البلاد فإن العظمى ستكون ما بين 27 إلى 30 درجة والصغرى من 18 إلى 20 درجة ، بينما في محافظات الصعيد وذلك من جنوب مصر فإن العظمى ستكون 38 وفي بعض المناطق فقط من الشمال ستصل ل 42 درجة. وذلك من تسجيلها بدء من الفترة الحالية وحتى إنتهاء فصل الصيف تلك المعدلات المرتفعة والصغرى ستتراوح من 23 إلى 27 درجة وذلك من حالة طقس اليوم الأثنين والموافق 10 مايو 2021 في جميع محافظات البلاد.