بعد إغتياله.. من هو الناشط العراقي إيهاب الوزني؟

إيهاب الوزني هو حديث وسائل التواصل الاجتماعي خلال الأيام القليلة الماضية وذلك بعدما أعلنت عدد من الصحف خبر قتله على يد مجموعة من المسلحين بعد أن ترصدوا للناشط في الاحتجاجات العراقية أمام منزله في محافظة كربلاء جنوبي البلاد وقاموا بإطلاق النار عليه، يوم السبت الماضي الموافق 8 مايو لعام 2021 الجاري.
ويعتبر إيهاب الوزني أحد أبرز النشطاء في الاحتجاجات العراقية ومؤسسيها في محافظة كربلاء جنوبي البلاد، وكان يحرص دائمًا على المواظبة في المشاركة خلال الاحتجاجات، بالإضافة إلى تنسيقها بشكل دائم ومستمر.

بعد إغتياله.. من هو الناشط العراقي إيهاب الوزني ؟
ونستعرض لكم خلال التقرير التالي أبرز المعلومات عن الناشط العراقي إيهاب الوزني الذي تم اغتياله على يد مجموعة من المسلحين بعد أن ترصدوا له أمام منزله في محافظة كربلاء جنوبي البلاد وقاموا بإطلاق النار عليه، يوم السبت الماضي الموافق 8 مايو لعام 2021 الجاري، إليكم التفاصيل:

من هو الناشط العراقي إيهاب الوزني ؟

إيهاب الوزني هو أحد أبرز النشطاء في الاحتجاجات العراقية ومؤسسيها في محافظة كربلاء في العراق جنوبي البلاد.
كان الوزني يحرص دائمًا على المواظبة في المشاركة خلال الاحتجاجات، بالإضافة إلى تنسيقها بشكل دائم ومستمر.
عرف الوزني بأنه رئيس تنسيقية الاحتجاجات في كربلاء وأحد أبرز الأصوات المناهضة للفساد وسوء الإدارة والتي تنادي بالحد من نفوذ إيران والجماعات المسلحة في مدينة كربلاء جنوبي العراق.
اغتال الناشط العراقي إيهاب الوزني على يد مجموعة من المسلحين بعد أن ترصدوا له أمام منزله في محافظة كربلاء جنوبي البلاد وقاموا بإطلاق النار عليه، يوم السبت الماضي الموافق 8 مايو لعام 2021 الجاري.
لم تكن هذه المرة الأولى التي يحاول فيها أحد اغتال الناشط العراقي إيهاب الوزني، حيث أنه نجا في محاولة اغتيال سابقة في ديسمبر لعام 2019 الماضي، عندها قُتل أمامه فاهم الطائي الذي كان في الثالثة والخمسين من عمره، بهجوم نفذه مسلحون يستقلون دراجة نارية، بأسلحة مزودة بكاتم للصوت.
وفي منتصف ليل السبت الماضي الموافق 8 مايو عاد القتلة إليه لقتله أمام منزله، وهو ما سجلته أمام كاميرات المراقبة. وتداول مغردون صورة الوزني .

قرار الشرطة العراقية بعد اغتيال ايهاب الوزني

من جانبها قامت قوات الشرطة العراقية محافظة كربلاء المقدسة جنوبي البلاد، باستنفاز كافة جهودها، بحثًا عن العناصر الإرهابية التي أقدمت على اغتيال الناشط في الاحتجاجات العراقية ومؤسسيها ايهاب الوزني في شارع الحداد بمحافظة كربلاء المقدسة، حيث شرعت فور وقوع الحادث بتشكيل فريق عمل مختص لجمع الأدلة والمعلومات في هذه الجريمة للوقوف على ملابسات هذه الجريمة.

بعد إغتياله.. من هو الناشط العراقي إيهاب الوزني ؟

الولايات المتحدة الأمريكية تعلن عن رفضها لقتل العراقي ايهاب الوزني

أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية يوم أمس الأحد الموافق 9 مايو لعام 2021 الجاري، عن كامل رفضها لاغتيال الناشط والمتظاهر العراقي إيهاب الوزني أحد أبرز النشطاء في الاحتجاجات العراقية ومؤسسيها في محافظة كربلاء جنوبي البلاد، الذي تم اغتياله على يد مجموعة من المسلحين بعد أن ترصدوا له أمام منزله في محافظة كربلاء جنوبي البلاد وقاموا بإطلاق النار عليه، يوم السبت الماضي الموافق 8 مايو لعام 2021 الجاري.
وقالت الولايات المتحدة الأمريكية، التالي: إن “تكميم الأفواه المستقلة من خلال انتهاج العنف هو أمر غير مقبول بالمرة”، فيما أدانت المملكة المتحدة الاغتيال أيضا وقالت إن “الإفلات من العقاب على مقتل النشطاء لم يؤد إلا لمزيد من القتل”.
أكدت السفارة الأميركية في بغداد إن “امريكا تدين وبأشد العبارات مقتل إيهاب الوزني، كما عبرت الولايات المتحدة الأمريكية عن تعاطفها الشديد مع أسرة الفقيد، قائلة: “الوقوف إلى صف أولئك الذين يسعون إلى تحقيق مستقبل سلمي ومزدهر للعراق”، مضيفة ” أن تكميم الأفواه المستقلة من خلال انتهاج العنف هو أمر غير مقبول بالمرة”.

بعد إغتياله.. من هو الناشط العراقي إيهاب الوزني ؟

كما رفض عدد كبير من رواد السوشيال ميديا على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، ما حدث ط والمتظاهر العراقي إيهاب الوزني أحد أبرز النشطاء في الاحتجاجات العراقية ومؤسسيها في محافظة كربلاء جنوبي البلاد، حيث قال أحدهم: إنها مليشيات إيران، اغتالوا إيهاب وسيقتلوننا جميعًا”.
وقال أخر: أدين وبشدة مقتل الناشط #ايهاب_الوزني. لم يؤد الإفلات من العقاب على مقتل النشطاء منذ تشرين الأول 2019 إلا إلى المزيد من القتل. هناك حاجة ملحة لاتخاذ تدابير ملموسة لمحاسبة الجناة وحماية المواطنين العراقيين أثناء استعدادهم للانتخابات في أكتوبر.

الكاظمي يتعهد بملاحقة قتلة الناشط العراقي إيهاب الوزني

زر الذهاب إلى الأعلى