اهم الاخبار
الخميس 18 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الاقتصاد

هل تفرض رسوم على الهدايا المحمولة من الخارج إلى السعودية؟

هل تفرض رسوم على
هل تفرض رسوم على الهدايا المحمولة من الخارج إلى السعودية ؟

فرض رسوم على الهدايا المحمولة من الخارج إلى السعودية هل الجملة الأكثر تداولًا وبحثًا على مؤشر بحث جوجل العالمي حيث يتسائل العديد من الأشخاص حول حقيقة فرض رسوم جمركية على الهدايا التي يحملها القادمون من الخارج إلى المملكة العربية السعودية. من جانبها حرصت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك السعودية، على الرد وتوضيح حقيقة فرض رسوم جمركية على الهدايا التي يحملها القادمون من الخارج إلى المملكة العربية السعودية، وذلك بعد أن وجهه العديد من الأشخاص عدة تساؤلات لهم عبر صفحتهم الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، والتي تم تدشينها مؤحرًا بعد قرار مجلس الوزراء بدمج الهيئة العامة للزكاة والدخل، والهيئة العامة للجمارك في هيئة واحدة باسم "هيئة الزكاة والزكاة والجمارك"، والموافقة على تنظيمها. هل تفرض رسوم على الهدايا المحمولة من الخارج إلى السعودية ؟ ونستعرض لكم خلال التقرير التالي أبرز ما أوضحته هيئة الزكاة والضريبة والجمارك السعودية بخصوص حقيقة فرض رسوم جمركية على الهدايا التي يحملها القادمون من الخارج إلى المملكة العربية السعودية، إليكم التفاصيل:

هل تفرض رسوم على الهدايا المحمولة من الخارج إلى السعودية ؟ هيئة الزكاة تجيب

حرصت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك السعودية، على الرد وتوضيح حقيقة فرض رسوم جمركية على الهدايا التي يحملها القادمون من الخارج إلى المملكة العربية السعودية، وذلك بعد أن وجهه العديد من الأشخاص عدة تساؤلات لهم عبر صفحتهم الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، والتي تم تدشينها مؤحرًا بعد قرار مجلس الوزراء بدمج الهيئة العامة للزكاة والدخل، والهيئة العامة للجمارك في هيئة واحدة باسم "هيئة الزكاة والزكاة والجمارك"، والموافقة على تنظيمها. قالت الهيئة عبر حسابها الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، إنه تم إطلاق خدمة حاسبة الرسوم الجمركية والضرائب، التي تتيح معرفة الرسوم المستحقة بشكل إلكتروني على البضائع الواردة من خارج السعودية، ويكون ذلك من خلال التطبيق أو الموقع الإلكتروني. [caption id="attachment_665802" align="alignnone" width="700"]هل تفرض رسوم على الهدايا المحمولة من الخارج إلى السعودية ؟ هل تفرض رسوم على الهدايا المحمولة من الخارج إلى السعودية ؟[/caption] أوضحت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك السعودية أن الأمتعة الشخصية الجديدة للمسافر التي تأخذ عند الذهاب إلي المملكة العربية السعودية تعفى من الرسوم الجمركية، بشرط ألا تتجاوز قيمتها 3 آلاف ريال، وفقًا لما تم نشره بصحيفة "عكاظ" السعودية. وقامت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك السعودية بإرفاق إنفوجراف أوضحت خلاله طريقة استخدام حاسبة الرسوم الجمركية والضرائب التي تتيح معرفة الرسوم المستحقة بشكل إلكتروني على البضائع الواردة من خارج السعودية، ويكون ذلك من خلال التطبيق أو الموقع الإلكتروني، وذلك عبر حسابها الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر".

هيئة الزكاة والضريبة والجمارك السعودية تدشن حسابها الرسمي الجديد على "تويتر"

وكانت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك في المملكة العربية السعودية قد أعلنت عن تدشينها لحسابها الرسمي الجديد على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" بهشتاج "" zatca_sa@، وجاء ذلك وفقًا لقرار مجلس الوزراء بدمج الهيئة العامة للزكاة والدخل، والهيئة العامة للجمارك في هيئة واحدة باسم "هيئة الزكاة والزكاة والجمارك"، والموافقة على تنظيمها. وكتبت الهيئة الجديدة في أول تغريدة لها على موقع "تويتر"، التالي: "‏بسم الله وعلى بركة الله نبدأ.. مرحلة جديدة.. وهيئة واحدة"، أي دمج الهيئة العامة للزكاة والدخل، والهيئة العامة للجمارك في هيئة واحدة باسم "هيئة الزكاة والزكاة والجمارك". كما قامت الهيئة بكتابة تغريدة أخرى، قالت فيها التالي: "‏الجدعان يشكر القيادة على قرار دمج الهيئة العامة للزكاة والدخل والهيئة العامة للجمارك".

من هو محافظ هيئة الزكاة والضريبة والجمارك السعودية الجديد؟

أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود قرارًا ملكيًّا بتعيين "سهيل بن محمد بن عبدالعزيز أبانمي" محافظًا لهيئة الزكاة والضريبة والجمارك، والذي يشغل منصب محافظ الهيئة العامة للزكاة والدخل منذ يونيو 2017م. هل تفرض رسوم على الهدايا المحمولة من الخارج إلى السعودية ؟ عمل سهيل بن محمد بن عبدالعزيز أبانمي سابقًا في عدة مناصب قيادية بالسعودية، منها: وكيل الوزارة للتجارة الداخلية في وزارة التجارة، ومستشار وزير التجارة، والمشرف العام على برنامج قوائم، فضلًا عن رئاسته لمجلس إدارة شركة بيان للمعلومات الائتمانية.

ما هى هيئة الزكاة والضريبة والجمارك؟

هيئة الزكاة والضريبة والجمارك هي هيئة حكومية في المملكة العربية السعودية، تحديدًا في الرياض، تأسست بقرار مجلس الوزراء السعودي الصادر في 4 مايو لعام 2021 الجاري، والموافق 23 من شهر رمضان رمضان المبارك لعام 1442، بدمج الهيئة العامة للزكاة والدخل مع الهيئة العامة للجمارك تحت مسمى "هيئة الزكاة والضريبة والجمارك". السعودية.. ما هو العدد المسموح به للتجمعات في العيد؟