الاتحاد الأوروبي : طرد عائلات فلسطينية من القدس الشرقية مبعث قلق وغير قانوني

اعتبر ممثل السياسة الخارجية للاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل قيام قوات الاحتلال الاسرائيلي بطرد عائلات فلسطينية من القدس الشرقية بأنه مبعث للقلق وغير قانوني بموجب القانون الدولي .
وقال بوريل فى افادة صحفية اليوم الاثنين : لا بد من عمل كل شيء لتهدئة التوتر في القدس الشرقية .

اندلاع مواجهات مع قوات الاحتلال

وكانت وكالة الانباء الفلسطينية “وفا ” أعلنت فى وقت سابق اندلاع مواجهات بين عدد من الفلسطينيين وقوات الاحتلال الاسرائيلي مساء أمس الأحد بالمسجد الاقصي المبارك قرب بابي العامود والساهرة وفي شارع السلطان سليمان الرابط بينهما.
كما عمدت قوات الاحتلال على الاعتداء بشكل وحشي على المواطنين الخارجين من الصلاة في المسجد الاقصى في مشهد بات يتكرر يوميا في شهر رمضان.

منع التواجد فى ساحة باب العامود

كما منعت قوات الاحتلال المقدسيين من التواجد في ساحة باب العامود وطردوا المتواجدين هناك إلى شارع نابلس القريب.
واعلنت منظمة_التعاون الإسلامي أمس الاحد عقد اجتماع طارئ بناء على طلب دولة فلسطين يوم الثلاثاء المقبل 11 مايو على مستوى المندوبين الدائمين لبحث الاعتداءات الإسرائيلية المتصاعدة في مدينة القدس .

وحسب بيان للمنظمة ، سيبحث الاجتماع ايضا خطة سلطات الاحتلال الاسرائيلي تهجير عشرات العائلات الفلسطينية عن منازلها بالقوة من حي الشيخ جراح .

كما سيبحث الاعتداءات المتواصلة على المقدسات الإسلامية والمسيحية، خصوصاً المسجد الأقصى المبارك والاعتداء على المصلين في ساحاته ومنعهم من الوصول اليه، في إطار محاولات تغيير الوضع القانوني والتاريخي والديمغرافي لمدينة القدس المحتلة وعزلها عن محيطها الفلسطيني .

حملات أمريكية للتضامن مع القدس

وفى هذا الصدد أطلقت مؤسسات امريكية حملات موسعة للتضامن مع الفلسطينيين فى مدينة القدس المحتلة خاصة حي الشيخ جراح ضد اعتداءات قوات الاحتلال الاسرائيلي .

وحسب وكالة الانباء الفلسطينية ، شملت الحملة اقامة عشرات التظاهرات على مستوى المدن الأمريكية الرئيسية، وإطلاق عرائض وحملة داخل الكونجرس للضغط على الحكومة الامريكية للتدخل لمنع حكومة اليمين الاسرائيلي من المضي قدما في برامجها الاستيطانية في القدس المحتلة، وارسال رسائل احتجاج الى الادارة الامريكية، خاصة وزارة الخارجية للمطالبة بالتحرك السريع والعاجل للضغط على حكومة الاحتلال لوقف الانتهاكات اليومية بحق مدينة القدس ولجم المستوطنين من الاستيلاء على بيوت اهالي الشيخ جراح.

كما تشمل تنظيم تظاهرات في مدن لوس انجيلوس، وسان فرانسسيكو، وسان دييغو، وشيكاغو، وهيوستن، ونيويورك، ونيو جيرسي، واباكيركي، وواشنطن، ومينيابولس، ومدن أخرى وستقام هذه الفعاليات تحت عنوان الذكرى الـ73 للنكبة والتضامن مع الشيخ جراح.

وقف تهويد القدس

الى ذلك أطلقت عضو الكونجرس عن مدينة شيكاغو ميري نيومان، عريضة موجهة لوزارة الخارجية تطالبها بوقف تهويد مدينة القدس وإنقاذ الشيخ جراح، والظغط على حكومة اسرائيل لمنعها من المضي في محاولة تهجير الفلسطينيين.
وأوضح عضو ادارة المجلس الفلسطيني في الولايات المتحدة سنان شقديح، أنه تم اطلاق عرائض الكترونية للتوقيع عليها من قبل مواطنين أميركيين تطالب الادارة الاميركية بالتدخل الفوري لدى اسرائيل للحيلولة دون مضيها بالعدوان على المدينة المقدسة وعلى سكان الشيخ جراح.

اقرأ أيضا.. اقتحام الحرم القدسي.. ماذا يحدث في فلسطين؟

زر الذهاب إلى الأعلى