منظمة الصحة : سلالة كورونا الهندية مصدر خوف لكل دول العالم

وصفت منظمة الصحة العالمية سلالة فيروس كورونا المكتشفة فى الهند مؤخرا بانها مصدر مخاوف عالمية .

وقالت الدكتورة ماريا فان كيركوف المختصة بكوفيد 19 فى المنظمة العالمية فى تصريح صحفي اليوم الاثنين : “نصنف (سلالة كورونا الهندية ) على أنها مبعث للقلق على المستوى العالمي” مضيفة : “تشير بعض المعلومات المتاحة إلى زيادة قابلية الانتشار لهذه السلالة ، حسبما ذكرت وكالة رويترز للانباء .

وفى قوت سابق قال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم جيبريسوس فى افادة صحفية اليوم الاثنين : إن برنامج كوفيد العالمي يحتاج ما بين 35 و 40 مليار دولار لتطعيم البالغين ضد فيروس كورونا العام المقبل ، وفقا لوكالة رويترز للانباء .
وضع مؤلم

وكان مدير منظمة الصحة العالمية أدهانوم جيبريسوس وصف فى وقت سابق وضع وباء فيروس كورونا فى الهند بأنه أكثر من مؤلم ، مشيرا إلى أن المنظمة سترسل موظفين وإمدادات إضافية للمساعدة في مكافحة الوباء هناك .

ونقلت وكالة رويترز للانباء عن جيبريسوس اليوم الاثنين قوله : منظمة الصحة العالمية تفعل كل ما في وسعها ، وتوفر المعدات والإمدادات الحيوية ، بما في ذلك الآلاف من مكثفات الأكسجين والمستشفيات الميدانية المتنقلة الجاهزة ومستلزمات المعامل”.

إرسال 2600 موظف إغاثة إلى الهند

وأضاف : أنه أعلن بالفعل أن 2600 موظف إضافي من منظمة الصحة العالمية ذاهبون إلى الهند للمساعدة في دعم جهود مكافحة المرض.

وكانت المتحدثة بإسم البيت الابيض إميلي هورن أكدت أن الولايات المتحدة ستوفر على الفور جميع المساعدات الطبية ومعدات الحماية لمساعدة الهند فى مواجهة الطفرة الجديدة من فيروس كورونا .

وقالت هورن خلال مؤتمر صحفي اليوم الأحد : “الولايات المتحدة تعمل على مدار الساعة لنشر الموارد والإمدادات المتاحة ”.
وأضافت : إن الولايات المتحدة سترسل المواد الخام اللازمة للهند لتصنيع لقاح كوفيشيلد ، بالإضافة إلى العلاجات ومجموعات اختبار التشخيص السريع وأجهزة التنفس الصناعي ومعدات الحماية للعاملين في الخطوط الأمامية.

وتابعت : إن واشنطن، سترسل أيضًا فريقًا من الخبراء من مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (cdc) والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية للعمل مع الهند بشأن الأزمة الراهنة .

اقرأ أيضا.. أستاذ أمراض صدرية: منظمة الصحة العالمية اعتمدت لقاح سينوفاك

زر الذهاب إلى الأعلى