اهم الاخبار
الجمعة 29 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

قبل القمة 122 .. تاريخ مواجهات موسيماني وكارتيرون أمام الأهلي والزمالك

فى التاسعة والنصف مساء اليوم تتوجه أنظار وعشاق كرة القدم صوت ستاد القاهرة لمتابعة الديربى الأشهر بين الأهلي والزمالك فى القمة 122 ببطولة الدورى . ونرصد فى التقرير التالى تاريخ لكل كل مدير فنى للأهلى والزمالك فى مواجهة المنافس من قبل فى الأندية التى تواجد بها .

موسيمانى .. كعبه عالى

واجه بيتسو موسيماني المدير الفني للنادي الأهلي فريق الزمالك طوال مسيرته التدريبية 6 مباريات، منهم 4 لقاءات أثناء قيادته التدريبية لفريق ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي، ومباراتين مع المارد الأحمر. حقق موسيماني الفوز على نادي الزمالك طوال ال 6 مباريات 5 انتصارات وخسر في لقاء واحد، ونجح لاعبوه في تسجيل 10 أهداف في شباك الفارس الأبيض بينما تلقت شباكه 4 أهداف فقط. كانت بداية مواجهات المدرب الجنوب إفريقي أمام الزمالك في عام 2016 وتحديداً في ذهاب دور المجموعات أثناء تدريبه لفريق صن داونز، وفاز وقتها بهدفين مقابل هدف، قبل أن يكرر فوزه في لقاء العودة بهدف نظيف. إلتقى موسيماني بنادي الزمالك مرة أخرى أثناء قيادته التدريبية لفريق صن داونز لكن في نهائي دوري أبطال إفريقيا 2016، وفاز ذهاباً بثلاثة أهداف نظيفة وخسر في لقاء الإياب بهدف نظيف؛ ليتوج باللقب القاري للمرة الأولى في تاريخه. قبل أن يلتقي بالفارس الأبيض مرة أخرى يوم 27 نوفمبر من العام الماضي وتحديداً في نهائي دوري أبطال إفريقيا لكن هذه المرة مع النادي الأهلي، وفاز بهدفين مقابل هدف ليتوج باللقب القاري للمرة الثانية في تاريخه. وفي الدور الأول من الموسم الجاري، تقابل المدرب الجنوب إفريقي بنادي الزمالك مرة أخرى، ونجح في تحقيق الفوز بنتيجة هدفين مقابل هدف.

كارتيرون مع الأهلى

واجه الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني لنادي الزمالك فريق الأهلي طوال مسيرته التدريبية 5 مباريات، منهم لقاءاين أثناء تدريبه لفريق وادي دجلة، وثلاث مباريات مع الزمالك. حقق كارتيرون الفوز على النادي الأهلي طوال ال 5 مباريات، 3 انتصارات وخسر لقاءين، ونجح لاعبوه في تسجيل 6 أهداف في شباك المارد الأحمر، فيما تلقت شباكه أربع أهداف. كانت بداية مواجهات المدرب الفرنسي أمام الأهلي في عام 2016، وتحديداً الدور الأول من بطولة الدوري المصري الممتاز أثناء تدريبه لفريق وادي دجلة، وفاز وقتها بهدف نظيف قبل أن يخسر في لقاء الدور الثاني بهدفين مقابل هدف. أما عن آخر المواجهات فكانت في الدور الأول من الموسم الجاري، ونجح الأهلي في الفوز بنتيجة هدفين مقابل هدف، وسجل للمارد الأحمر وقتها محمد شريف "هدفين"، فيما أحرز هدف الفارس الأبيض الوحيد محمود عبد الرازق "شيكابالا." اقرأ أيضا.. التشكيل المتوقع.. الأهلي يهاجم بـ طاهر وشريف ضد الزمالك في القمة رقم 122