البنتاجون : نضاعف جهودنا لوقف تهريب الأسلحة إلى الحوثيين

أكدت وزارة الدفاع الامركيية ( البنتاجون ) أنها تضاعف الجهود لوقف تهريب الاسلحة الى ميليشيات الحوثيين فى اليمن .

وقال مصدر مسؤول بالبنتاجون فى افادة صحفية اليوم الاثنين : شحنة الأسلحة المصادرة في بحر العرب هي الرابعة منذ 2019 .
وأضاف : القارب الذي كان يحمل الأسلحة للحوثيين جاء من موانئ إيران .

وفى وقت سابق أكد وزير الاعلام اليمني معمر الارياني أن شحنة الاسلحة التى تم ضبطها من قبل البحرية الامريكية فى بحر العرب مصدرها ايران .

ونشر الارياني سلسلة تغريدات عبر حسابه على تويتر مساء اليوم الأحد ذكر فيها : إن “شحنة الاسلحة التي ضبطتها البحرية الامريكية في بحر العرب، تشير التحقيقات الأولية إلى أن مصدرها ايران وكانت في طريقها لمليشيا الحوثي،ما يعد تأكيد على استمرار تهريب الاسلحة الايرانية للمليشيا واستخدامها كأداة لتنفيذ مخططها التوسعي ونشر الفوضى والارهاب في المنطقة وتهديد المصالح الدولية .

واضاف : النظام الايراني لم يتوقف للحظة عن تزويد مليشيا الحوثي بالاسلحة من الصواريخ والطائرات المسيرات مستخدما شبكات تهريب متخصصة، ضمن مخططه لتصعيد وتيرة الحرب والصراع في اليمن، وتقويض جهود التهدئة التي تبذلها الدولة الشقيقة والصديقة لوقف إطلاق النار وإنهاء الحرب واحلال السلام في اليمن .
وتابع الوزير اليمني بالقول : نطالب المجتمع الدولي والامم المتحدة والدول دائمة العضوية في مجلس الامن باتخاذ موقف واضح وصريح من استمرار التدخلات الايرانية في اليمن، والتي تعد انتهاك سافر للقانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة، وللقرارات الدولية ذات الصلة بالأزمة اليمنية وفي مقدمتها القرار 2216 .

اقرأ أيضا.. البنتاجون: الانسحاب من أفغانستان يسير وفق الجدول المحدد له

زر الذهاب إلى الأعلى