اهم الاخبار
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

منوعات والمرأة والطفل

مواعيد عمل شركات الاتصالات خلال رمضان وعيد الفطر 2021| فودافون واتصالات واورنج وwe

مع حلول شهر رمضان الكريم والعديد من الجهات الحكومية والهيئات تغيير مواعيد العمل بها، للتتناسب مع موظفيها وتوقيت الإفطار والمساهمة في التخفيف على العاملين خلال الشهر الكريم، ومن بين تلك المؤسسات التي قررت تعديل مواعيد العمل بها، شركات الاتصالات، والتي حددها الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، وأصدر بيانا عاجلا للشركات حول هذا الشأن بما يتناسب ولا يضر بمستوى الخدمة المقدمة للمواطنين على مدار الـ 24ساعة. وجاءت مواعيد عمل شركات الاتصالات خلال شهر رمضان 2021 كما حددها الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات باعتباره الجهة المسئولة عن ذلك والتي تأتي كما يلي:

قبل الإفطار

طوال أيام الأسبوع: من الساعة العاشرة صباحاً وحتى الساعة الرابعة والنصف عصراً. يوم الجمعة: من الساعة الواحدة والنصف ظهراً وحتى الساعة الرابعة والنصف عصراً.

بعد الإفطار

طوال أيام الأسبوع: من الساعة الثامنة مساءً حتى الساعة الحادية عشر مساءً. وفي حالة ما إذا كانت خدمات الاتصالات المقدمة للمواطنين سيئة أو كان هناك أي مشكلة واجهت المواطن، فحدد الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات طرق تلقي شكاوي مستخدمي الاتصالات في حالة استنفاذ المستخدمين لكل الوسائل للوصول إلى حل مشكلاتهم وفقا للضوابط التي يحددها القانون رقم 10 لسنة 2003.

شكاوى الاتصالات

وشكاوى المستخدمين عادة ما تكون خاصة بمدي التزام مقدم الخدمة بتغطية شبكات الاتصالات، شكاوى تأخير إصلاح الأعطال، شكاوى توصيل خدمات الاتصالات، شكاوى خدمات الانترنت، شكاوى الفواتير وطرق محاسبة خدمات الاتصالات، شكاوى أجهزة التليفون المحمول. الجهاز القومي للاتصالات ويلتزم الجهاز بالتحقيق في شكاوى المستخدمين خلال مدة خمسة أيام عمل بحد أقصى”وتكون نتائج التحقيق إما: إعتذار رسمي من المشغل أو مقدم الخدمة، تفسير مرضى لأسباب المشكلة وما تم إتخاذه لعلاج المشكلة، تعويض مادي في الحالات التي تتطلب تعويض مادي، تعهد من المشغل أو مقدم الخدمة بعدم تكرار المشكلة مرة أخرى فى حالة المشاكل الناتجة عن سوء تصرف من المشغل أو مقدم الخدمة. وبالرغم من أن الشركة حددت مواعيد العمل في شهر رمضان إلا أنها تواصل تلقى الشكاوى من المواطنين قبل الإفطار.. طوال أيام الأسبوع: من الساعة العاشرة صباحاً وحتى الساعة الرابعة والنصف عصراً. أما في يوم الجمعة: من الساعة الواحدة والنصف ظهراً وحتى الساعة الرابعة والنصف عصراً. وبعد الإفطار طوال أيام الأسبوع: من الساعة الثامنة مساءً حتى الساعة الحادية عشر مساءً. وفى حالة تكرار الشكوى من خدمة معينة أو مشغل معين بما يجعلها شكوى عامة يتدخل الجهاز للفت نظر المشغل أو مقدم الخدمة للمشكلة وقد يوصى بتغيير بعض سياسات عمل المشغل بما يحل المشكلة، وقد يتطلب الأمر فى بعض الأحيان تدخل تنظيمى على نطاق واسع لوضع ضوابط لتقديم خدمة معينة تكون مرضية لعامة المستخدمين.