اهم الاخبار
الخميس 16 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

مواعيد صرف معاشات شهر ابريل 2021

معاشات شهر أبريل
معاشات شهر أبريل

  يبحث الكثير من الأشخاص عن موعد صرف معاشات شهر أبريل 2021 ، وذلك بعد زيادة البحث عن مواعيد صرف المعاشات، ويرتفع عدد أصحاب المعاشات وتقوم وزارة التضامن الاجتماعي بصرف المعاشات في مواعيد كل شهر، وينشر لكم موقع الوكالة نيوز مواعيد صرف المعاشات في السطور التالية

مواعيد صرف معاشات شهر أبريل

أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي عن بدء صرف معاشات شهر أبريل، وذلك عن طريق تقسيم أصحاب المعاشات الي شرائح وذلك حسب قيمة المعاش وذلك تخفيفا للضغط علي مكاتب البريد و اماكن atm بسبب جائحة كورونا وننشر لكم مواعيد صرف شرائح المعاشات في السطور التالية الشريحة الأولى 1.تضم المواطنين الذين يتقاضون معاشات قيمتها أقل من ألف جنيه. 2.يبلغ عدد المواطنين في تلك الشريحة نحو 2 مليون و400 ألف مواطن ومواطنة. 3. من المقرر أن يبدأ صرف المعاشات لتلك الشريحة اعتبارًا من يوم الخميس الموافق أول إبريل.

الشريحة الثانية

1.تضم تلك الشريحة المواطنين ممن يتقاضون معاشات قيمتها تتراوح بين ألف إلى ألفين جنيه. 2. تضم تلك الشريحة نحو 2 مليون و400 ألف مستحق ومستحقة لصرف المعاش. 3. يبدأ صرف المعاشات لتلك الشريحة اعتباراً من يوم 3 إبريل الشريحة الثالثة 1.تشتمل تلك الشريحة المواطنين ممن يتقاضون معاش أكثر من ألفين جنيه. 2. يبدأ صرف المعاشات لتلك الشريحة اعتباراً من يوم 5 إبريل.   زيادة المعاشات   2021 أعلن السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي عن زيادة أصحاب المعاشات بنسبة 13 % وسيتم تطبيق النسبة بداية من شهر يوليو 2021، وعرض الدكتور محمد معيط، وزير المالية، على اجتماع مجلس الوزراء الماضي مشروع الموازنة، والتي أقرها المجلس، وأحالها إلى مجلس النواب، وقال اللواء جمال عوض، رئيس الهيئة القومية للتأمينات أن من يستفيد بالعلاوة قرابة 10.5 مليون مواطن ومواطنة من أصحاب المعاشات.