اهم الاخبار
السبت 27 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

موعد أول أيام عيد الفطر 2021 في تركيا فلكيا

يبحث الكثير من المسلمون خارج وداخل مصر عن موعد عيد الفطر المبارك فى تركيا، وذلك لاختلاف المواقيت فى البلاد، ويقدم موقع الوكالة نيوز موعد اول ايام عيد الفطر المبارك فى تركيا 2021.

موعد اول ايام عيد الفطر فى تركيا 2021

قامت رئاسة الشؤون الدينية في تركيا «ديانت»، بالاعلان عن موعد أول أيام عيد الفطر 2021 في تركيا فلكيا، حيث يكون يوم 13 مايو، هو أول أيام عيد الفطر المبارك، وتحتفل تركيا بالأيام الدينية المحددة المرتبطة بالشهور القمرية، وذلك يكون وفق الحسابات الفلكية التي اعتمدتها الحكومة التركية، وذلك على عكس الدول الإسلامية الأخرى تعتمد على العين المجردة، أو المنظار لرؤية الهلال، لمعرفة اول ايام عيد الفطر. ويكون عيد الفطر المبارك 2021 في تركيا، وذلك في ظل إغلاق تام تشهده تركيا، وذلك بسبب الزيادة في إصابات فيروس كورونا المستجد، فبدأت تركيا فرض إغلاق كامل في البلاد من الخميس 29 أبريل السابق، وذلك حتى 17 مايو المقبل، لمواجهة التفشي السريع لفيروس كورونا والحد من زيادة حالات الوفاة والإصابة بالفيروس كورونا.

عيد الفطر المبارك 2021 فى تركيا

وقام الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، بالاعلان يوم الإثنين الماضي، فرض إغلاق عام على مستوى البلاد حتى 17 مايو المقبل، وذلك للحد من ارتفاع حالات الوفاة والإصابة بفيروس كورونا، في حين يبدأ أول أيام عيد الفطر المبارك 2021 في تركيا الخميس 13 مايو الحالى، أي أن أيام عيد الفطر الإجازة الثلاثة ستكون ضمن أيام الحظر المفروض في تركيا 2021. وايضا تشير انباء لوكالة «رويترز» إلى أن تركيا، تحتل فى الوقت الحالى المركز الرابع على مستوى العالم من حيث عدد الإصابات اليومية، على أساس متوسط الحالات في سبعة أيام فقط.

حظر تركيا في عيد الفطر 2021

وعلى الأتراك عدم ممارسة احتفالات عيد الفطر المبارك 2021، وذلك بسبب قيود إغلاق كورونا المفروضة على المواطنين، وذلك لمواجهة انتشار فيروس كورونا، ومن الإجراءات التى فرضت على المواطنين الأتراك في عيد الفطر المبارك هذا العام: 1- أن يحظر على المواطنين الأتراك خلال عيد الفطر 2021 السفر بين المدن التركية خلال فترة الإغلاق وسيتطلب السفر إذنا خاصا مع شرط خفض عدد الركاب في الحافلات إلى نصف العدد. 2- سيتم استمرار تعليق التعليم وجها لوجه في جميع المؤسسات بداية من رياض الأطفال. 3- وايضا تأجيل جميع الامتحانات خلال فترة الإغلاق التام في تركيا. 4- سلسلة المتاجر ستواصل عملها خلال عيد الفطر 2021 أثناء الإغلاق التام، وذلك يكون وفق الضوابط المحددة.

اجازة عيد الفطر فى تركيا 2021

يذكر أنه قبل فرض الإغلاق العام في تركيا، تم تحديد عطلة عيد الفطر المبارك في تركيا 2021، وتكون ثلاثة أيام تبدأ يوم الخميس بتاريخ 13 مايو 2021 وتنتهي يوم السبت 15 مايو الحالى.