اهم الاخبار
الخميس 25 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تكنولوجيا

مواعيد عمل فودافون واتصالات واورنج و we في عيد الفطر 2021

ساعات قليلة تفصلنا عن نهاية شهر رمضان الكريم وحلول عيد الفطر المبارك 2021، تزامنا مع إعلان الحكومة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، إجازة عيد الفطر المبارك للمواطنين العاملين في القطاع العام والخاص، والتي يتم تحديدها وفقا للقانون، ومن بين المؤسسات التي تواصل عملها خلال عيد الفطر، شركات الاتصالات الأربع "فودافون - أورانج اتصالات –we ". وكان الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات أعلن تعديل مواعيد العمل بشركات الاتصالات، وأصدر بيانا عاجلا للشركات حول هذا الشأن بما يتناسب ولا يضر بمستوى الخدمة المقدمة للمواطنين على مدار الـ 24ساعة.

مواعيد عمل فودافون واتصالات واورانج و we في عيد الفطر 2021

  مواعيد العمل خلال عيد الفطر المبارك 2021 جاءت كالتالي: أول أيام العيد: من الساعة الثانية ظهراً وحتى الساعة الثامنة والنصف مساءً. باقي أيام العيد وحتى نهاية يوم 21 مايو 2021: من الساعة التاسعة والنصف صباحًا وحتى الساعة الثامنة والنصف مساءً. يوم الجمعة: من الساعة الثانية ظهراً وحتى الساعة الثامنة والنصف مساءً.

الجهاز القومي للاتصالات

وفي حالة ما إذا كان هناك مشكلة في خدمات الاتصالات المقدمة للمواطنين، فحدد الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات طرق تلقي شكاوي مستخدمي الاتصالات في حالة استنفاذ المستخدمين لكل الوسائل للوصول إلى حل مشكلاتهم وفقا للضوابط التي يحددها القانون رقم 10 لسنة 2003. وكان الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، أصدر بيانا خلال الفترة الماضية، أوضح خلاله أن أقل سرعات تنزيل بيانات تم تسجيلها وفقا لكل مشغل مع ملاحظة ان الحد الأدنى المقبول هو 5 ميجابت/ثانية جاءت كالتالي:

سرعات الانترنت

فودافون: 4 ميجابت/ثانية خلال الفترة من يناير لمارس 2021. اورانج: 6 ميجابت/ثانية خلال شهري يناير ومارس 2021. اتصالات: 5 ميجابت/ثانية خلال الفترة من يناير لمارس 2021. we: 5 ميجابت/ثانية خلال الفترة من يناير لمارس 2021. وبحسب بيان الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، فإن متوسط سرعة تنزيل البيانات، تلاحظ أنه هناك انخفاض متوسط سرعة تنزيل البيانات لشركتي فودافون واتصالات خلال شهر مارس مقارنة بشهر يناير، مع ثبات شركتي اورانج ووي عن نفس الفترة، حيث تبين ما يلي: انخفض متوسط سرعة تنزيل البيانات لشركة فودافون في شهر مارس ليصبح ٢٤ ميجابت في الثانية مقارنة بــ ٢٥ ميجابت في الثانية بشهر يناير. استقر متوسط سرعة تنزيل البيانات لشركة أورانج في شهر مارس مقارنة بشهر يناير ليسجل ٢٤ ميجابت فى الثانية. انخفض متوسط سرعة تنزيل البيانات لشركة اتصالات في شهر مارس ليصبح ١٩ ميجابت في الثانية مقارنة بــ ٢٠ ميجابت في الثانية بشهر يناير. استقر متوسط سرعة تنزيل البيانات لشركة وي في شهر مارس مقارنة بشهر يناير ليسجل ٢١ ميجابت فى الثانية.