مصروفات كلية العلوم جامعة الاسكندرية وأقسامها

سيخضع طلاب الثانوية العامة هذا العام لامتحانات بنظام الكتروني وهو لأول مرة يتم تطبيقه لطلاب تلك المرحلة. وتعددت الشائعات حول تغيير هذا النظام ولكن أكدت الوزارة على عدم صحة تلك الشائعات. وعقب الامتحانات يبدأ الطلاب في البحث عن الكليات التي تناسب ميولهم التخصصية، لذا فيما يلي نساعد الطلاب في التعرف على واحدة من أقدم الكليات والتي تخرج منها العديد من العلماء والباحثين وهي كلية العلوم بجامعة الاسكندرية.

تعد كلية العلوم الاختيار الذي يلجأ إليه الطلاب الذين لا يتم قبولهم في كليات القمة سواء طب أو هندسة أو صيدلة، فضلاً عن كونها هدف للعديد من طلاب الثانوية لما بها من أقسام علمية. وهذا لا يقلل من شأنها كواحدة من الكليات التي تخرج منها عدد كبير من الأساتذة والعلماء الذين أضافوا للعلم الكثير.

وفيما يلي سنوضح من خلال الوكالة نيوز عدة معلومات تتعلق بكلية العلوم جامعة الإسكندرية، فيمكن لطلاب الثانوية العامة الإلتحاق بكلية العلوم جامعة الإسكندرية بعد إعلان نتيجة الثانوية العامة حيث سيتم الإعلان من قبل مكتب التنسيق عن مواعيد إستقبال طلاب الثانوية العامة والشهادات العربية والأجنبية المعادلة لها لكتابة رغباتهم في الإلتحاق بالكليات في الجامعات المختلفة , ثم يتم توزيع الطلاب علي الكليات والمعاهد طبقاً للمجموع الكلي الحاصل عليه الطالب، وإن كان مجموع الطالب يتوافق مع الحد الأدنى لكلية العلوم يلتحق بها حيث
يقوم مكتب التنسيق بإرسال كشوف بأسماء وأرقام جلوس المقبولين بالمستوي الأول والأعداديات للكلية علي الأنترنت وفي سجلات إدارة شئون الطلاب في الكلية.

ويوجد بالكلية قسم الرياضيات وعلوم الحاسب الآلي وقسم الفيزياء وقسم الكيمياء قسم النبات وقسم الميكروبيولوجي وقسم علم الحيوان وقسم الجيولوجيا وقسم علوم البحار وقسم علوم البيئة وقسم الكيمياء الحيوية. ويقوم الطالب بتسجيل المقررات التي سيدرسها مباشرة من موقع الكلية ثم يطبع إستمارة التسجيل وبعد ذلك يراجع المرشد الأكاديمي للتأكد من صحة إختبارة للمقررات ومن ثم يتم تأكيد التسجيل ومن قبل المرشد الأكاديمي .

وفيما يتعلق بتنسيق كلية العلوم جامعة الإسكندرية فقد كان الحد الأدنى للقبول بها بالنسبة لطلاب علمي رياضة 368.0 وبالنسبة لطلاب علمي علوم 387.5 ويختلف التنسيق من عام لآخر وفقاً لدرجات الطلاب ونسب النجاح كل عام.

زر الذهاب إلى الأعلى