اهم الاخبار
الجمعة 19 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

عادته ولا هيشتريها.. بعد واقعة شيكابالا تعرف على العقوبة المتوقعة وتاريخ اللاعب مع الجماهير الحمراء

بعد واقعة شيكابالا
بعد واقعة شيكابالا تعرف على العقوبة المتوقعة وتاريخ اللاعب م

لازالت الأزمة مستمرة بين اللاعب الاسمراني محمود عبد الرازق شيكابالا أيقونة نادي الزمالك وجماهير القلعة الحمراء، بين سب هنا واشارة من هناك، إذ شهدت القمة 122 التي أقيمت اليوم الإثنين، في فضل جديد من قصة العداء المستمر بين الطرفين. أزمة القمة 122، ظهرت عندما رصدت كاميرا البث المباشر لمباراة رد شيكابالا على بعض الحاضرين في مدرجات ستاد القاهرة، من المنتمين للأهلي، أثناء تبديله في الشوط الثاني من مباراة اليوم، حيث أشار لهم صوب حذائه بعد هتافهم ضده. ومن المنتظر كعادة أن هذه قد تتسبب في توقيع عقوبة على نجم الزمالك، من جانب لجنة المسابقات. وبحسب مصدر مقرب من داخل الجبلاية، فإن واقعة الأمس تستوجب طبقاً للائحة العقوبة من مبارتين لأربع مباريات مع غرامة مالية 20 ألف جنية.

أول تعليق من أحمد مجاهد عن أزمة شيكابالا

أبدى أحمد مجاهد رئيس اللجنة الثلاثية لإدارة الاتحاد المصري لكرة القدم رضاه التام عن آداء الحكم الدولي أمين عمر ومعاونيه خلال مباراة القمة بين قطبي الكرة المصرية الأهلي و الزمالك ضمن منافسات الجولة الحادية والعشرين من الدوري المصري الممتاز والتي جمعت الفريقين على ستاد القاهرة الدولي وانتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله . وأضاف مجاهد في تصريحات لبرنامج '' البريمو '' عبر قناة '' Ten '' : لدينا العديد من الكوادر المميزة من الحكام المصريين ، فمثلما نجح محمود البنا في إدارة مباراة القمة في الدور الأول وتلقى إشادة الجميع وعلى رأسهم مسئولي وجماهير القطبين ، نجح بالأمس أمين عمر في إدارة المباراة بالشكل المطلوب والمُرضي للفريقين . واختتم مجاهد : لا نية لدى اللجنة الثلاثية لإسناد أي مباراة إلى حكام أجانب ، كما أنتظر تقرير مراقب المباراة بخصوص ما حدث من محمود عبد الرازق شيكابالا لاعب الزمالك لحظة استبداله خلال الشوط الثاني من المباراة .

أبرز الأزمات بين شيكابالا وجماهير الأهلي

الوكالة نيوز تستعرض أبرز الأزمات بين شيكابالا وجماهير الأهلي.

القمة 2007

البداية كانت في 2007، عندما قررت جماهير المارد الأحمر استفزاز الأباتشي لخروجه عن النص في أكثر من واقعة حتى تمكنوا من تنفيذ هذا المخطط في هذه القمة التي كانت بالدور الأول من موسم 2007–2008 التي فاز بها الفريق الأحمر 1-0. الأباتشي لم يرد عليهم بالسب، ولكن رفع الحذاء لجماهير الأهلي فتحول بعدها للعدو الأول بالنسبة لهم. الزمالك عن شيكابالا: هيعمل أي مع 10 نسوان قدام الأهلي؟ وعوقب الأباتشي على هذ الواقعة بتغريمة 30 الف جنيه عقوبة على خلفية قيامة برفع حذائه في وجه جماهير الاهلي. ومن هنا تحول الصراع إلى مرض مزمن بين الطرفين إذ اعتادت جماهير المارد الأحمر، على الهتافات المسيئة لنجم الأبيض ليكون الرد حاضر من قبل اللاعب عليها عادة مستمرة في مباريات القمة.

شيكابالا وكسب جماهير الأهلي

بالرغم من أيقونة نادي الزمالك الأباتشي تعاطف بشكل كبير مع جماهير الأهلي على خلفية مذبحة بورسعيد، إذ توقع الجميع أن ظهور شيكابالا في قناة الأهلي 2012 عقب أحداث مذبحة بورسعيد سيكون فرصة جيدة لتهدئة الأوضاع بين الطرفين، بعد تعاطف قائد الزمالك مع ضحايا القلعة الحمراء، إلا أن الأمور سارت في اتجاه أسوأ، خلال السنوات الأخيرة.

السوبر بالإمارات 2020

في هذه القمة التي خرجت عن الديار المصرية والتي احتضنها الأشقاء الامارتين، منعا للمشاحنات، إلا أن قائد الزمالك لم يتمالك أعصابه ودخل في سجال مع جمهور الأهلي بعد نهاية السوبر المصري في فبراير 2020، وتطور الأمر لتوجيهه إشارات غير لائقة لأنصار الفريق الأحمر، ردا على "الإهانات العنصرية" التي تحرص جماهير الأهلي على توجيهها للاعب في غالبية مباريات الفريقين، بحسب قائد الزمالك. والجدير بالذكر أن الأباتشي عوقب بعد المباراة بالإيقاف 8 مباريات وغرامة 100 ألف جنيه، من جملة عقوبات طالت عددا من لاعبي القطبين. معلق رياضي لشيكابالا : سيب الجمهور يشتم ورد بشغلك