الخارجية الأمريكية: الكرة الآن في ملعب الحوثيين لإنهاء معركة مأرب

أكدت الخارجية الأمريكية في حديث للعربية، اليوم الثلاثاء، على أن الكرة الآن في ملعب الحوثيين لإنهاء معركة مأرب.

وأشارت الخارجية الأميركية إلى أن التدخل الإيراني في المنطقة يفاقم الأزمات.
وفي السياق، أكدت الخارجية الأميركية في تصريحات لقناة العربية الإخبارية، السبت، على أنه لا حل في اليمن من دون دعم المملكة العربية السعودية.

وأشارت الخارجية الأميركية إلى ضرورة توقف الحوثيين عن الهجمات ضد المدنيين في اليمن والسعودية، مشددة على أن أولوية واشنطن في اليمن تقديم المساعدات الإنسانية والتوصل لحل سياسي.

الخارجية الأمريكية: هناك إمكانية في إنجاح المفاوضات بشأن الاتفاق النووي

وعلي صعيد آخر، أعلن الجيش الوطني اليمني، الأربعاء، عن صد محاولتين لتسلل ميليشيا الحوثي غرب مأرب وجنوبها وتكبيدهم خسائر كبيرة.

وبحسب موقع “سبتمبر ٢٦”، فقد قصفت مدفعية الجيش تجمعات للحوثيين، كانت تستعد للتسلل باتجاه مواقع في جبهة المشجح في الأطراف الغربية لمحافظة مأرب، مما أسفر عن مقتل وإصابة العشرات من عناصر الحوثيين وتدمير 6 عربات تابعة لهم.

ووفقا لبيان القوات المسلحة اليمنية، اليوم الخميس، تمكن قوات الجيش من قصف مدفعي لتجمعات المليشيا الحوثية، في جبهتي جبل مراد، والعبدية، جنوب المحافظة، مما أدي لمصرع أكثر من 20 عنصرا من المليشيا، وجرح آخرين، بالإضافة إلى تدمير آليات قتالية تابعة لها.

كما نفذ طيران تحالف دعم الشرعية عدة غارات جوية، على مواقع الحوثيين في أطراف المحافظة، وكبدتها خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد

الخارجية الأمريكية: لا حل في اليمن من دون دعم السعودية

زر الذهاب إلى الأعلى