اهم الاخبار
السبت 27 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

منوعات والمرأة والطفل

الأسعار الجديدة ل البنزين في السعودية خلال مايو

أسعار البنزين الجديدة في السعودية هى الجملة الأكثر بحثًا على مؤشر بحث جوجل العالمي، حيث يبحث عدد كبير من سكان المملكة العربية السعودية عن التحديثات الجديدة والتي تطلقها شركة أرامكو السعودية كل شهر بشكل مستمر في يوم 10 من الشهر الميلادي، في أسعار البنزين خلال شهر مايو الجاري للعام الجديد 2021. ومن المنتظر أن تعلن شركة أرامكو السعودية خريطة أسعار جديدة خاصة بالبنزين في مؤتمر خاص بها، حيث أنها تفعل ذلك شهريًا طبقًا للتغيرات التي تشهدها الأسعار بسبب الاقتصاد العالمي وأسعار البنزين العالمية؛ لذلك تقوم الشركة كل شهر بالإعلان عن خريطة اسعار جديده سواء كانت منخفضة أو مرتفعة عن الشهر الذي يسبقه، يبحث عدد كبير من سكان المملكة العربية السعودية عن التحديثات الجديدة في اسعار البنزين. ونستعرض لكم خلال التقرير التالي كافة المعومات عن أسعار البنزين الجديدة في السعودية خلال مايو الجاري لعام 2021، والتي تطلقها شركة أرامكو السعودية كل شهر بشكل مستمر في يوم 10 من الشهر الميلادي، إليكم التفاصيل:

أسعار البنزين الجديدة في السعودية خلال مايو

يبحث عدد كبير من سكان المملكة العربية السعودية عن التحديثات الجديدة والتي تطلقها شركة أرامكو السعودية كل شهر بشكل مستمر في يوم 10 من الشهر الميلادي، في أسعار البنزين خلال شهر مايو الجاري للعام الجديد 2021. ومن المنتظر أن تعلن شركة أرامكو السعودية خريطة أسعار جديدة خاصة بالبنزين في مؤتمر خاص بها، حيث أنها تفعل ذلك شهريًا طبقًا للتغيرات التي تشهدها الأسعار بسبب الاقتصاد العالمي وأسعار البنزين العالمية؛ لذلك تقوم الشركة كل شهر بالإعلان عن خريطة اسعار جديده سواء كانت منخفضة أو مرتفعة عن الشهر الذي يسبقه، يبحث عدد كبير من سكان المملكة العربية السعودية عن التحديثات الجديدة في اسعار البنزين. ومن المقرر أن تعلن الشركة خريطة أسعار البنزين الجديدة لشهر مايو الجاري لعام 2021، غدًا الأربعاء الموافق 12 مايو، بشكل رسمي، والذي يتم تحديده وفقًا للاقتصاد العالمي وأسعار البنزين العالمية.

سعر البنزين اليوم في السعودية

وننشر لكم خلال هذا التقرير أيضًا سعر البنزين اليوم الثلاثاء الموافق 11 مايو لعام 2021 الجاري، في المملكة العربية السعودية، وذلك قبل إعلان شركة أرامكو عن خريطة أسعار البنزين الجديدة لشهر مايو الجاري لعام 2021، يوم غدًا الأربعاء الموافق 12 مايو، بشكل رسمي، إليكم التفاصيل: سعر لتر بنزين 91 اليوم في المملكة العربية السعودية قد وصل إلى 1.99 ريال سعودي. بينما سعر لتر بنزين 95 اليوم في المملكة العربية السعودية قد بلغ 2.13 ريال. اما سعر لتر الديزل في المملكة العربية السعودية قد بلغ 0.70 ريال سعودي. وقد وصل سعر لتر المسال اليوم في المملكة العربية السعودية إلى 0.75 ريال. ما لا تعرفه عن شركة أرامكو السعودية أرامكو السعودية وهى "أرامكو العربية السعودية"‏، هي شركة سعودية وطنية تعمل في مجالات النفط والغاز الطبيعي والبتروكيماويات والأعمال المتعلقة بها من تنقيب وإنتاج وتكرير وتوزيع وشحن وتسويق. تعتبر شركة أرامكو السعودية من الشركات العالمية المتكاملة، وتم تأميمها عام 1988، يقع مقرها الرئيسي في الظهران. وتعد أرامكو أكبر شركة في العالم من حيث القيمة السوقية حيث بلغت قيمتها السوقية 781 مليار في عام 2006م، و7 تريليون دولار في عام 2010، وذلك وفقًا لما نشرته صحيفة فاينانشال تايمز. وأوضحت مجلة اكسبلوريشن، قيمة شركة أرامكو السعودية السوقية في عام 2015 بحوالي 10 تريليون دولار، وبلغ إجمالي أرباح أرامكو 111 مليار دولار خلال عام 2018م، أي ما يعادل أرباح شركة أبل وجوجل وإكسون موبيل مجتمعة، وفقًا لما نشرته وكالة بلومبيرج، وذلك استنادًا على بيان موديز للتصنيف الائتماني. تأسست شركة أرامكو السعودية في عام 1933 باسم "كاليفورنيا العربية للزيت القياسي"، وكان يطلق عليها اختصارًا باسم "كاسوك"، ثم غيرت الشركة اسمها في 1944 لتصبح "شركة الزيت العربية الأمريكية"، إلى أن أصدر الملك فهد بن عبد العزيز آل سعود أمرًا ملكيًا في 1988 بتأسيس شركة أرامكو السعودية لتتولى جميع المهام التي كانت تقوم بها شركة الزيت العربية الأمريكية"، وأصبحت أكبر شركة في العالم من حيث القيمة السوقية والتي بلغ إجمال أرباحها 111 مليار دولار خلال عام 2018م. اقرأ أيضا.. أسعار البنزين الجديدة في السعودية مايو 2021