اهم الاخبار
الخميس 25 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

منوعات والمرأة والطفل

تعرف على مواعيد عمل المخابز في عيد الفطر 2021

تعرف على مواعيد عمل
تعرف على مواعيد عمل المخابز في عيد الفطر 2021

بالتزامن مع اقترب إنتهاء شهر رمضان وتغيير مواعيد الخطر الجديدة، تسأل الكثير من الأهالي والأسر المصرية عبر مواقع التواصل الإجتماعي عن مواعيد عمل المخابز في عيد الفطر 2021، ونظرا لذلك أعلنت وزارة التموين من خلال صفحتها الرسمية على موقع «الفيسبوك» عن مواعيد عمل المخابز خلال أيام عيد الفطر المبارك، وخلال السطور التالية، تنشر «الوكالة نيوز» المواعيد الجديدة في هذا الصدد.

مواعيد عمل المخابز في عيد الفطر 2021

قرر وزير التموين والتجارة الداخلية، تغيير مواعيد عمل المخابز في عيد الفطر المبارك، لتكون من الساعة الخامسة صباحًا بدلاً من الثامنة وحتى الساعة الخامسة مساءً، ما عدا المخابز التي حصلت على إجازة مسبقة، وعلى ذلك سيتم الإعلان عن مواعيد العمل في واجهة المخابر بخط واضح ظاهر للمواطنين، وجاء ذلك القرار بما يتناسب مع احتياجات المواطنين من الخبز، وأيضا ضمن مواعيد الحظر الجديدة التي اتخذتها الدولة لتقليل الزحام وللحد من إنتشار فيروس كورونا. وفي هذا السياق، أشار وزير التموين إلى أن المطاحن ستقوم بتوفير 3 أيام دقيق لكل مخبز خلال فترة عيد الفطر، وستكون مواقع استلام القمح مستمرة بالعمل باستثناء أول وثاني أيام العيد على أن يتم استئناف العمل بها ثالث أيام العيد، أما بالنسبة للمجمعات ستعمل يوم الأربعاء من التاسعة صباحًا وحتى الساعة الخامسة مساءً، بينما أول وثاني أيام العيد ستعمل بطاقة 50%، على أن تعود للعمل بمعدلها الطبيعي في ثالث أيام العيد.

عيد الفطر 2021

ويذكر أن عيد الفطر المبارك سيكون يوم الخميس القادم الموافق 13 مايو 2021، ولذلك انتهت وزارة التموين من صرف حصة أيام 12 و13 و14 مايو الجاري من الأقماح مقدما للمطاحن التموينية، طبقا لمتوسط المطحون المقرر لها من قبل لجنة برامج القمح التمويني.

الحظر في عيد الفطر 2021

وكانت قررت الحكومة المصرية، تطبيق قرار الحظر في مصر لمدة 15 يوم اعتباراً من يوم الأربعاء 5 مايو 2021، يتم غلق المحلات والمولات في تمام الساعة التاسعة مساء، وهذه المواعيد في ذلك عيد الفطر المبارك أيضا. الإفتاء تعلن اول ايام عيد الفطر المبارك 2021