اهم الاخبار
الثلاثاء 23 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

منوعات والمرأة والطفل

مواعيد غلق المحلات في العيد.. تعرف عليها

في إطار خطة الدولة المصرية لمواجهة المواجة الثالثة من انتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد 19، الذي قد يبلغ ذروته خلال الأسبابيع القليلة القادمة، حسبما أعلن الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية، في تصريحات له. تزامنا مع تطبيق العديد من الإجراءات المشددة للحد من انتشار الفيروس التاجي، أعلنت وزراة التنمية المحلية، بقيادة اللواء محمود شعراوي تطبيق عدة إجراءات من بينها تحديد مواعيد غلق المحالات التجارية خلال عيد الفطر المبارك 2021 ، وشدد على المحافظين بالالتزام في تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة فيروس كورونا المستجد خلال الأيام المقبلة وخاصة إجازة عيد الفطر للحد من زيادة أعداد الإصابة بكورونا.

مواعيد غلق المحلات في العيد 2021

وتواصل الأجهزة المعنية بالدولة، الاستمرار في شن الحملات اليومية على المقاهي والكافيهات والمطاعم والمولات التجارية لمتابعة الالتزام بالمواعيد المعلنة من لجنة إدارة أزمة كورونا بأن يكون موعد الغلق في تمام الساعة التاسعة مساءً اعتبارا من اليوم الخميس 6 مايو 2021 وحتى 21 مايو من نفس الشهر،وبذلك يشمل القرار مواعيد غلق المحلات التجارية خلال عيد الفطر المبارك 2021. وفي المناطق الخدمية التي تشهد إقبالا كبيرا من المواطنين خلال تلك الأيام، شددت الحكومة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، الإجراءات الاحترازية ومن بين المناطق، مكاتب البريد والبنوك والمحلات التجارية والأسواق العامة حفاظاً على المواطنين من تداعيات جائحة كورونا. مواعيد غلق المقاهي والمطاعم وبحسب القرار الحكومي، فإنه اعتباراً من يوم الخميس 6 مايو 2021 ولمدة أسبوعين ستكون مواعيد غلق لكل المحال، والمولات التجارية، والمقاهي، والكافتيريات، والمطاعم، ودور السينما، والمسارح، وما يماثلها، في الساعة 9 مساء والسماح للمطاعم باستمرار خدمة توصيل الطلبات من المأكولات والمشروبات للمنازل بعد هذا التوقيت، وكذا حظر إقامة أية مؤتمرات أو فعاليات أو تجمعات جماهيرية وكذا الغلق الكامل للشواطئ والحدائق والمتنزهات خلال إجازة عيد الفطر المبارك 2021.

منشآت خارج قرار الغلق

وأعلن مجلس الوزراء في اجتماعه الذي بحث خلاله إجراءات مواجهة الموجة الثالثة من فيروس كورونا، أن قرار الغلق يشمل غلق المنشآت ما عدا الصيدليات ومحلات بيع الأغذية والسوبر ماركت، دون ذلك كافة الأنشطة بما فيها الرياضية سيتم إغلاقها من الساعة التاسعة مساء، حيث أن هذه القرارات ليست حظر، ولكنها تعمل على الحد من التكدسات خاصة في المحال التجارية والأسواق في العيد. اقرأ أيضا.. حملات تموينية على المخابز والمجازر والمحال التجارية والمصانع بالبحيرة

عبارات عن العيد .. افضل كلمات عن عيد الفطر