اهم الاخبار
الجمعة 26 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تكنولوجيا

تعرف علي سعر ومواصفات هاتف oppo A74..اهم المزايا والعيوب

01
01

يبحث الكثير من الناس عن الهواتف التي تحقق لهم كافة راغبتهم،من خلال الكاميرا والبطارية ونقاء الصوت،وعيرها من مزايا يحتاج اليها صاحب الهاتف،ومن هذه الهواتف هاتف oppo A74،حيث قامت شركة أوبو بالاعلان عن هاتفها الجديد في الفئة المتوسطة وهو الـ Oppo A74 بامكانيات متواضعة فاستخدمت معالج الـ Snapdragon 662 مع شاشة أموليد مميزة ولكن بتردد 60 هرتز فقط مع كاميرات متوسطة ولكن استخدمت بطارية ضخمة وشحن سريع. يستعرض لكم الموقع الالكتروني "الوكالة نيوز"في السطور التالية عم سعر ومواصفات هاتف oppo A74،مع تقديم اهم المزايا والعيوب،التي يعرضها الهاتف.

-مواصفات هاتف Oppo A74 :

هذه هي النسخة الـ 4G من الهاتف وهي الموجودة في مصر بشكل رسمي اما النسخة الـ 5G من الهاتف فلن تأتي الي مصر . يتوفر الهاتف بأبعاد 160.3×73.8×7.95 ملم مع وزن 175 جرام . يدعم شريحتين إتصال من نوع Nano Sim . يدعم شبكات الاتصال الجيل الثاني الـ 2G والجيل الثالث الـ 3G والجيل الرابع الـ 4G . متانة وجودة الخامات المستخدمة في تصنع الهاتف تأتي من بخامات بلاستيكية . الشاشة تأتي بشكل الثقب من نوع AMOLED بمساحة 6.43 إنش بجودة الـ FHD+ بدقة 1080×2400 بتردد 60 هرتز بمعدل كثافة بكسلات 409 بكسل لكل إنش مع أبعاد عرض بنسبة 20:9 لعرض محتوى أكبر على شاشة الهاتف سواء في مشاهدة الفيديوهات أو لعب الألعاب حيث تحتل الشاشة نسبة 90.8% من الواجهة الأمامية . الهاتف يأتي بذاكرة صلبة بسعة 128 جيجا بايت مع ذاكرة عشوائية بسعة 6 جيجا بايت من نوع LPDDR4X . كما يدعم الهاتف إمكانية زيادة المساحة التخزينية عن طريق كارت ميموري في منفذ منفصل . أما عن الأداء فالهاتف يأتي بمعالج من شركة كوالكم من نوع Snapdragon 662 بتكنولوجيا الـ 11 نانو مع معالج رسومي من نوع Adreno 610 وهو نغس معالج Oppo A73 القديم . الكاميرا الأمامية تأتي بدقة 16 ميجا بكسل بفتحة عدسة F/2.4 . الكاميرا الخلفية تأتي بارزة قليلاً عن ظهر الهاتف وتأتي بكاميرا ثلاثية. الهاتف يدعم الواي فاي بترددات الـ a/b/g/n/ac كما يدعم الـ Dual-band, Wi-Fi Direct, hotspot . يدعم الهاتف البلوتوث بإصدار 5.0 بالإضافة لدعمه إلى الـ A2DP, LE, aptX . يدعم تحديد الموقع الجغرافي بالإضافة لدعمه إلى أنظمة الملاحة الأخرى الـ A-GPS, GLONASS, GALILEO, BDS . يدعم منفذ الـ 3.5 ملم الخاص بسماعات الاذن . البطارية تأتي بسعة 5000 مللي امبير مع شحن سريع بقوة 33 واط الـ SuperVOOC 2.0 . يأتي الهاتف بنظام تشغيل أندرويد 11 مع واجهة أوبو الأحدث الـ ColorOS 11.1 . يتوفر الهاتف باللون الأسود وباللون الأزرق

-عيوب هاتف Oppo A74

•لا يدعم الهاتف خاصة الـ NFC . يفتقد إلى دعمه لتصوير الفيديوهات الـ 4K . لا يدعم كاميرا التصوير الواسع بعكس المنافسين . لم تعلن الشركة حول وجود طبقة حماية على الشاشة . تفتقد إلى معدل التردد الأعلى في الشاشة مثل الـ 90Hz أو الـ 120Hz مثل Redmi Note 10 Pro . المعالج ضعيف بالنسبة لسعر الهاتف . يأتي الهاتف بخامات زجاجية ولكن لا بأس فيوجد هاتف كثيرة بخامات بلاستيك في هذه الفئة السعرية . الهاتف لم يقدم تغيير جذري بالمقارنة مع الـ Oppo A73 السابق بخلاف الكاميرا الخلفية الأساسية وسعة البطارية .

-مميزات هاتف Oppo A74

يدعم تشغيل شريحتين وكارت ميموري في نفس الوقت . وزن الهاتف خفيف فيسهل حمله واستخدامه بيد واحدة خلال اليوم . بطارية الهاتف كبيرة السعة تصمد للعمل لفترة طويلة خلال اليوم . شحن سريع بقوة 33 واط الـ SuperVOOC فلن تحتاج إلى وقت طويل لشحن الهاتف . شاشة AMOLED تقدم تجربة رؤية مع سطوع مميز فهي أحد أفضل الشاشات الموجودة ولكن تفتقد الي التردد الأعلى . شبكات الهاتف قوية كعادة هواتف أوبو .

-سعر هاتف Oppo A74

يبلغ سعر هاتف Oppo A74 ،للنسخة 128 جيجا مع 6 جيجا رام هو 4690 جنية وفي المحلات بسعر 4500 جنية .