اهم الاخبار
الجمعة 19 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الاقتصاد

أسعار الذهب في سوريا اليوم الأربعاء الموافق 12 مايو 2021

أسعار الذهب في سوريا اليوم - يتحكم في أسعار الذهب  في سوريا  اليوم عدد من العوامل، أهمها العوامل العالمية، أما العامل المحلي فيتحكم في هامش صغير من سعر الذهب، والعرض والطلب أولى العوامل المحلية المؤثرة، وكذلك سعر الدولار الأمريكي في سوريا في البنوك وشركات الصرافة، وهناك بعض المشغولات الذهبية المعروفة بارتفاع قيمة مصنعيتها، لذا لا ينصح بالاستثمار فيها، وإنما يمكن شراءها لأغراض الزينة.

[caption id="attachment_624080" align="alignnone" width="486"]أسعار الذهب في سوريا اليوم أسعار الذهب في سوريا اليوم[/caption]

تتغير أحوال المال و الأعمال يومياً، كما تتغير أسعار المعدن الأصفر و العملات من ساعة  لأخرى، فبين الصعود و الهبوط المفاجيء، ما يترتب عليه هبوط اضطراري لاسعار عملات اخرى ما يجعل الجميع في حالة ترقب لعالم المال والاعمال و الاقتصاد، و يرصد لكم موقع «الوكالة نيوز« الاخباري تغيرات اسعار العملات لحظة بلحظة.

أسعار الذهب في سوريا اليوم :

متوسط اسعار الذهب اليوم بأسواق المال في سوريا بالليرة السورية الوحدة ليرة سورية دولار أمريكى اسعار الذهب عيار 24 74,354 ليرة $59.13 سعر الذهب عيار 22 68,159 ليرة $54.20 اسعار الذهب عيار 21 65,061 ليرة $51.74

من بين كل المعادن الثمينة، الذهب هو الأكثر شعبية كاستثمار. يقوم المستثمرون عموما بشراء الذهب لتنويع المخاطر التجارية، وخاصة من خلال استخدام العقود الآجلة ومشتقاتها. يخضع سوق الذهب مثل أي سوق آخر إلى المضاربات والتقلبات. يُعد الذهب ملاذ آمن أكثر فعالية بالمقارنة بأي معدن ثمين آخر يستخدم في الاستثمار كما أنه أيضًا يحمل خصائص الحيطة في عددًا من الدول.

معلومات هامة :

  • الجنيه الذهب يزن 8 جرامات ذهب من عيار21 قيراط.
  • سبيكة الذهب يفضل أن تكون تم تشكيلها من عيار 24 قيراط.
  • أوقية الذهب تزن 31 جرام و يتم تشكيلها من الذهب عيار 24 قيراط الأنقى و الأقل تشيكلاً و استخداماً في سوريا.
  • [caption id="attachment_594262" align="alignnone" width="494"]أسعار الذهب في سوريا اليوم أسعار الذهب في سوريا اليوم[/caption]

    إليكم مواصفات عيار 21 : و هو العيار الأكثر انتشاراً  و الأكثر طلباً بين المواطنين و السيدات و الفتيات، حيث يعتمد عليه المواطنون في شراء مصوغاتهم و مشغولاتهم الذهبية، للحليُ و الزينة، خاصة قبل الزواج، و لذلك يُعد هو الأكثر اهتماماً بين المواطنين و هو الأعلى سعراً بعد عيار 24.

    إليكم مواصفات عيار 24  : هو العيار الأكثر نقاءً و دائماً ما يتم استخدامه لتصنيع السبائك الذهبية كونه الأكثر نقاءً و لانه لا يتم خلطه بأي معادن أخرى، أي ان نسبة الذهب الخالص به تساوي 99.99% من معدن الذهب الخالص.

    و هو العيار المستخدم في تصنيع السبائك التي يستخدمها الأثرياء في ادخار أموالهم لضمان كامل مكسبها لأن بدون مصنعية لعدم تشكيلها في شكل مصوغات.

    أسعار الذهب في سوريا اليوم :

    اسعار الذهب عيار 18 55,767 ليرة $44.34 سعر الذهب عيار 14 43,374 ليرة $34.49 سعر الذهب عيار 12 37,177 ليرة $29.56

    تشهد أسعار الذهب في سوريا اليوم تغييرات طفيفة في كل عيار مقارنة بها خلال الأيام الماضية، ولا يعتبر هذا دليلًا على إصابة أسعار المعدن الاصفر في سوريا اليوم بالجنون، فهو كغيره من الأشياء التي تتأثر بأسعار الدولار اليومية وغيرها من الأشياء.

    لعل سعر الذهب في   سوريا تشهد حالات من التذبذب، حيث نجد ولمدة نحو الـ 2 يوم، أو الـ 3 يوم هبوط السعر، ومن ثم يقوم بالصعود مرة ثانية، وللمتابع لـ سعر الذهب اليوم يجد أن عيار الـ 21 الأوسع إنتشاراً بـ   سوريا، وموعدنا الآن مع جدول سعر الذهب في الأسواق المحلية، حيث أن تلك الأسعار لا تشمل سعر المصنعية أو الدمغة.

    [caption id="attachment_587689" align="alignnone" width="489"]أسعار الذهب في سوريا اليوم أسعار الذهب في سوريا اليوم[/caption]

    و نستعرض معكم في الجدول التالي و المحدث يومياً  بشكل دوري على مدار أيام الأسبوع بلا انقطاع، أسعار الذهب في   سوريا اليوم بجميع اعيرته و حتى أسعار الأوقية و الجنيه الذهب و كيلو الذهب.

    و تشهد أسعار الذهب في   سوريا  و جميع الدول تغيرات مفاجئة، حيث تتأرجح بين الارتفاع الصاروخي و الانخفاض المهول بين ليلة و ضحاها، لذلك يحرص كل المهتمين بحركات البيع و الشراء و أسعار الذهب  في الأسواق بمعرفة تلك التغيرات اولاً بأول لتفادي الغش و النصب و الاحتيال و المفارقات الكبيرة بين الأسعار المعتمدة و أسعار سوق الصاغة، كما يحرص الشباب المقبلين على الزواج لمعرفة أسعار الذهب لتحديد قيمة هدية العريس لعروسه.

    أسعار الذهب في سوريا اليوم :

    اسعار أوقية الذهب 2,312,415 ليرة $1,839 اسعار جنيه الذهب 520,492 ليرة $413.89 اسعار كيلو الذهب 74,354,179 ليرة $59,125

    يستعرض أسعار الذهب في سوريا  اليوم معكم موقع الوكالة نيوز خدمة تفصيلية و يومية عن جميع أسعار العملات و الذهب، من بينها أسعار الذهب في سوريا اليوم، التي دائماً ما تتغير بين لحظة و أخرى، حيث نعرض لكم، جدول يومي بأسعار جميع أعيرة الذهب بداية من عيار 21 الاوسع انتشاراً في سوريا و جميع دول الوطن العربي و مروراً بعيار 24، و عيار 18، و حتى عيار 14 و 12 الأقل انتشاراً.

    ويراعى الموقع الفرق بين اسعار الذهب في سوق الصاغة و  الأسعار التي تقرها الحكومة، فالفارق بين أسعار الذهب التي تقرها الحكومة تكون بدون اضافة المصنعية  التي يحتسبها التجار في محلات الصاغة على الجرام الواحد بقيم مختلفة على حسب العيار.