مقتل فلسطيني وجرح آخرين في غارة إسرائيلية استهدفت سيارة شمالي قطاع غزة

استشهد فلسطيني وأصيب آخرون بجروح، اليوم الأربعاء، بغرة إسرائيلية استهدفت سيارة مدنية في بيت لاهيا شمال قطاع غزة، كما أصيب آخر بقصف دراجة نارية في مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة.
وذكرت وكالة الانباء الفلسطينية أن غارة إسرائيلية استهدفت سيارة تسير على شارع صلاح الدين قرب مفرق حمودة في بيت لاهيا، ما أدى إلى استشهاد شخص وإصابة آخرين، نقلوا على إثرها إلى مستشفى الإندونيسي في البلدة.
كما استهدفت طائرة إسرائيلية بدون طيار دراجة نارية شرق خان يونس، ما أدى إلى إصابة فلسطيني بجروح، نقل على إثرها إلى مستشفى ناصر في المدينة.
ويتواصل العدوان الإسرائيلي على غزة لليوم الثالث على التوالي، موقعا حتى الان 36 شهيدا، بينهم 12 طفلا، و3 سيدات، وأكثر من 233 اصابة بجروح مختلفة.
وقد تجددت الغارات الإسرائيلية على قطاع غزة، صباح اليوم الأربعاء، حيث نفذت طائرات الاحتلال الإسرائيلي غارة على منزل القيادي في حركة حماس صلاح دهمان في غزة.
ووفقا لوكالة الانباء الفلسطينية “وفا” أصيب اليوم 5 فلسطينيين بينهم طفل بالرصاص الحي وسادس بعملية دعس، خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في جنين ومخيمها، فيما اعتقل 8 آخرون.
وذكر مدير نادي الأسير منتصر سمور ومصادر أمنية لـ “وفا”، أن خمسة شباب أصيبوا بالرصاص الحي في منطقة القدم، بينهم طفل، خلال المواجهات التي اندلعت عقب اقتحام قوات الاحتلال مدينة جنين ومخيمها، فيما أصيب الشاب أحمد قريني من مخيم جنين بكسور، جراء دعسه من قبل جيب عسكري، وجرى نقل المصابين الى المستشفيات لتلقي العلاج.
وأشارت المصادر إلى أن قوات الاحتلال اعتقلت ثلاثة أسرى محررين من قباطية، وهم: تامر سباعنة، وعلي أبو الرب، وعوني كميل، والأسير المحرر نزيه أبو عون ونجله إسلام من بلدة جبع.
كما أصيب ستة فلسطينيين، صباح اليوم الأربعاء، بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في مدينة بيت لحم وقرية مراح رباح جنوبا، فيما أعتقل 7 آخرون.
وأفادت مصادر أمنية لـ”وفا”، بأن مواجهات اندلعت في ساحة المهد ببيت لحم بين الشبان وقوات الاحتلال التي أطلقت الرصاص المعدني صوبهم، ما أدى الى إصابة ثلاثة منهم بجروح، وجميعها في القدم.
وأضافت، أن جنود الاحتلال قاموا بتكسير زجاج بعض المركبات المصطفة في منطقتي باب الدير والمسلخ بمدينة بيت لحم.
تجدد الغارات الإسرائيلية على قطاع غزة

زر الذهاب إلى الأعلى