حالة الطقس أول أيام عيد الفطر 2021

 

حالة الطقس غدا الخميس والموافق 13 مايو 2021 يريد الكثير من المواطنين في مصر معرفتها ، وذلك لأنه أول أيام عيد الفطر المبارك، بعدما أعلنت درار الإفتاء المصرية أمس الثلاثاء عن تعذر رؤية هلال شهر شوال لعام 1442 ، وأن اليوم الأربعاء 12 مايو هو المتمم لشهر رمضان الكريم.

وكانت حالة الأجواء خلال الأيام الماضية وذلك من بداية الأسبوع الحالي شهدت ارتفاع شديد في درجات الحرارة وذلك من جو شديد الحرارة في معظم الأجزاء المختلفة من الجمهورية حار في الأجزاء الأخرى ومن ثم يعتدل ليلاً حيث أن أقصى معدل وصلت له درجة الحرارة في محافظات القاهرة كان 42 .

والتي انخفضت قليلاً أيضا حتى وصلت ل 35 درجة ولكن لم تقل عن ذلك المعدل بالتزامن مع الفترة الحالية من اقتراب نهاية فصل الربيع ، وكانت توقعات هيئة الأرصاد الجوية بالنسبة لحالة الجو غدا في مصر والذي سيكون أول أيام عيد الفطر المبارك.

وذلك فلكياً وبعد ثبوته بالرؤية الشرعية لا يختلف عن الأيام الماضية حيث أن الجو سيكون حار خلال النهار ولطيف ليلاً فالعظمى في محافظة القاهرة ستكون 33 درجة ما عدا جنوب البلاد والذي سترتفع فيه درجات الحرارة بمعدلات كبيرة حيث أن الجو خلال ساعات النهار سيكون شديد الحرارة.

ومن ثم ستنخفض درجات الحرارة وذلك من كونه سيعتدل ، وستستمر حالة الطقس الجو في مصر خلال أيام العيد بنفس التوقعات سواء خلال النهار أو الليل ومن المنتظر أن تتحسن الأجواء الجوية في البلاد وذلك خلال الأيام القادمة.

حالة الطقس أول أيام عيد الفطر 2021
حالة الطقس أول أيام عيد الفطر 2021

حالة الطقس أول يوم العيد في القاهرة والوجه البحري

تشهد حالة الطقس أول يوم العيد في محافظات القاهرة ارتفاع في درجات الحرارة ولكن مع انخفاض في المعدل الذي تم تسجيله مقارنة مع الأيام الماضية حيث أن العظمى ستكون 33 درجة ، والجو وخلال ساعات النهار سيكون حار وخلال الليل سيكون لطيف في تلك المحافظة التي تقع في شمال مصر.

ولكن مع وجود إحدى الظواهر الجوية وذلك من نشاط الرياح خلال اليوم في النهار ، وأيضا حالة الجو لن تختلف في المحافظات التي تقع في الوجه البحري من مصر عن تلك المحافظة سواء من كون الجو خلال النهار سيكون حاراً ومن ثم ستخفض درجات الحرارة خلال الليل حتى يكون لطيفاً.

بالإضافة إلى أن الرياح أيضا بدورها ستكون نشطة ولكن ليس على مدار اليوم بشكل مستمر ، وذلك بالتزامن مع أول أيام عيد الفطر المبارك حيث أن الأحوال الجوية تعتبر في تلك الأجزاء من الجمهورية غدا أفضل قليلا مقارنة مع الأيام الماضية.

حالة الطقس أول أيام عيد الفطر 2021
حالة الطقس أول أيام عيد الفطر 2021

حالة الطقس غدا الخميس 13 مايو في جنوب البلاد

تتميز حالة الطقس غدا الخميس 13 مايو في جنوب البلاد وذلك من المحافظات التي تقع في صعيد مصر ، والذي هو أول أيام عيد الفطر المبارك بارتفاع معدلات درجات الحرارة ولكن ليس بشكل كبير مقارنة مع الأيام الماضية حيث أن أقصى معدل ستصل إليه درجات الحرارة العظمى هو 38 درجة.

وذلك من جو شديد الحرارة نهاراً ومن ثم ستخفض درجات الحرارة حتى يكون معتدل ليلاً ولكن الرياح لن تكون نشطة ضمن تلك الأجزاء من البلاد ، وبالنسبة لجنوب سيناء من مصر فإن الجو لن يختلف عن جنوب أو شمال الصعيد من مصر وذلك من جو شديد الحرارة نهاراً بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة.

ومن ثم سيعتدل ليلاً مع وجود الرياح النشطة والتي أيضا بدورها ستكون بشكل متقطع وليس مستمر خلال ساعات النهار وذلك من غدا الخميس والموافق 13 مايو 2021 وذلك بالنسبة لتلك الأجزاء من الجمهورية بالتزامن مع أول أيام عيد الفطر المبارك 2021.

حالة الطقس في السواحل الشمالية أول أيام العيد 2021

حالة الطقس غدا الخميس 13 مايو في السواحل الشمالية والذي هو أول أيام عيد الفطر المبارك ستمتاز بتحسن الأحوال الجوية بشكل كبير وذلك عن الأيام الماضية حيث أن درجة الحرارة خلال النهار ستخفض قليلا من كون العظمى ستكون 26 درجة.

وذلك من جو مائل للحرارة نهاراً لطيف خلال الليل وذلك من أقل معدل لدرجات الحرارة في البلاد مقارنة مع الأجزاء الأخرى من الجمهورية ، بالإضافة إلى أن الرياح لن تنشط ضمن تلك المناطق وبالنسبة لحالة البحر الأحمر وأيضا المتوسط غدا فإنها ستكون معتدلة وذلك من ارتفاع الأمواج.

حالة الطقس أول أيام عيد الفطر 2021
حالة الطقس أول أيام عيد الفطر 2021

 

إقرأ أيضا:

تعرف على حالة الطقس خلال أيام العيد

درجات الحرارة المتوقعة أول أيام عيد الفطر المبارك 2021

حالة الطقس ودرجات الحرارة في جميع محافظات الجمهورية وذلك غدا الخميس والموافق 13 مايو 2021 ستشهد ارتفاع في درجات الحرارة ولكن مع انخفاض المعدلات بضع درجات فقط مقارنة مع بداية الأسبوع الحالي وذلك من كون الجو سيكون حار خلال النهار معتدل ليلاً فى محافظة القاهرة والوجه البحري.

فالعظمى غدا ستكون 33 درجة بينما الصغرى ستكون 18 درجة ، وبالنسبة للمحافظات الصعيد والتي تقع جنوب البلاد فإن العظمى في الشمال منها ستكون 38 درجة بينما في الجنوب ستكون 34 درجة وذلك من جو شديد الحرارة نهاراً ، في حين الصغرى ستتراوح من 20 إلى 25 درجة حيث أن الجو سيكون معتدل ليلاً.

وتلك الأجواء أيضا ستكون في جنوب سيناء فالعظمى ستكون 36 درجة بينما الصغرى ستكون 25 درجة ، ولكن في السواحل الشمالية من مصر فإن العظمى ستكون مابين 26 إلى 27 درجة وذلك من جو مائل للحرارة.

ومن ثم ستخفض ليلاً حتى تكون الصغرى مابين 17 إلى 18 درجة وذلك من حالة الطقس غدا الخميس 13 مايو وهو أول أيام عيد الفطر المبارك 2021.

زر الذهاب إلى الأعلى