حماس تطلق 50 صاروخا نحو أسدود

توجه كتائب القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية “حماس” الفلسطينية، الآن ضربة صاروخية بـ 50 صاروخاً نحو أسدود.
وبحسب وكالة سوا الإخبارية، فقد دوت صفارات الإنذار في العين الثالثة واسدود والخضيرة وغان يفنه.
كما شن الاحتلال الإسرائيلي اليوم غارتين منفصلتين استهدفتا منزلين في خانيونس، مما أسفر عن وقوع شهيدة وعدد من الإصابات.
واستهدفت غارة إسرائيلية سيارة في حي الشعف بغزة، مما أدي لسقوط شهيد و3 إصابات.
وفي أخر تحديث لها، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية عن ارتفاع ضحايا العدوان الإسرائيلي علي قطاع غزة إلي 53 شهيد من بينهم 14 طفل و3سيدات و 320 اصابة بجراح مختلفة ( 03:00 مساءً).
قال المتحدث العسكري باسم سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي أبو حمزة، في بيان مصور، اليوم الأربعاء، “استطعنا رد الصاع صاعين في جوابنا على استمرار العدوان واستهداف الآمنين والمدنيين وعناصر المقاومة إلى جانب اغتيال ثلاثة من قادة العمل الصاروخي في سرايا القدس”، وفقا لوكالة سوا الإخبارية.
وأضاف: “إن الشهداء القادة سامح المملوك وكمال قريقع ومحمد أبو العطا كانوا من صناع المجد وحراس تاسعة المقاومة بتوقيت البهاء وخير قادة وجند في معركة الدفاع عن القدس والمقدسيين”.
وأشار أبو حمزة إلي أنه أمام استمرار العدوان فقد وجهت سرايا القدس ضربة صاروخية تجاه تل أبيب ومحيطها ومدن أخرى بـ 100 صاروخ عند الساعة الخامسة فجر اليوم”.
وأفادت قناة العربية، باستمرار القصف الاسرائيلي لقطاع غزة بالأباتشي ومقاتلات F16.
وأكدت العربية على قيام وسائل الإعلام الإسرائيلية بانتقاد الجيش لعدم توقعه مواجهة مع غزة بهذا الحجم.
وأطلقت بوارج بحرية الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، عشرات القذائف المدفعية صوب شاطئ مدينة غزة.
وأفادت وكالة الانباء الاسرائيلية، بأن بحرية الاحتلال أطلقت عشرات القذائف صوب شاطئ منطقتي السودانية والواحة شمال غرب مدينة غزة، وبالتزامن مع ذلك أطلقت مدفعية الاحتلال القذائف من البحر بشكل مكثف في المنطقة الحدودية شرق بلدة بيت حانون شمال قطاع غزة.
ويتواصل العدوان الإسرائيلي على غزة لليوم الثالث على التوالي موقعاً شهداء وجرحى ودمار في الممتلكات والبنى التحتية في مختلف مناطق القطاع.
وقد قتل 3 فلسطينيين في غارة إسرائيلية استهدفت منزلا في حي الصبرة بقطاع غزة اليوم، وفقا لسكاي نيوز عربية.
أفادت شبكة سكاي نيوز عربية، بارتفاع حصيلة قتلي الغارة الإسرائيلية التي استهدفت سيارة في مدنية في بيت لاهيا شمال قطاع غزة إلى 5 فلسطينيين.
وفي وقت سابق من اليوم، أفادت “وفا” باستشهاد فلسطيني وأصيب آخرون بجروح، بغارة إسرائيلية استهدفت سيارة مدنية في بيت لاهيا شمال قطاع غزة، كما أصيب آخر بقصف دراجة نارية في مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة.
وذكرت وكالة الانباء الفلسطينية أن غارة إسرائيلية استهدفت سيارة تسير على شارع صلاح الدين قرب مفرق حمودة في بيت لاهيا، ما أدى إلى استشهاد شخص وإصابة آخرين، نقلوا على إثرها إلى مستشفى الإندونيسي في البلدة.
كما استهدفت طائرة إسرائيلية بدون طيار دراجة نارية شرق خان يونس، ما أدى إلى إصابة فلسطيني بجروح، نقل على إثرها إلى مستشفى ناصر في المدينة.
ويتواصل العدوان الإسرائيلي على غزة لليوم الثالث على التوالي، موقعا حتى الان 36 شهيدا، بينهم 12 طفلا، و3 سيدات، وأكثر من 233 اصابة بجروح مختلفة.
وقد تجددت الغارات الإسرائيلية على قطاع غزة، صباح اليوم الأربعاء، حيث نفذت طائرات الاحتلال الإسرائيلي غارة على منزل القيادي في حركة حماس صلاح دهمان في غزة.
الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد قتلى القصف الإسرائيلي على غزة إلى 48

زر الذهاب إلى الأعلى