لماذا استنجد محمد صلاح برئيس وزراء بريطانيا؟! وقصة صورته في المسجد الأقصى؟

دائما ما يثير فخر العرب وايقونة الكرة العالية حاليا محمد صلاح أسطورة منتخبا الوطني متابعي السوشيال ميديا عن طريق تدويناته، ولكن هذه مرة جاءت فريدة من نوعها إذ آثار الفرعون المصري الجميع مساء أمس بصورة نشرها للمسجد الأقصى معبرا من خلالها، تضامنه مع القضية الفلسطينية، العديد من التساؤلات، إذ اجتمع عدد كبير من ردواد مواقع التواصل الاجتماعي على سؤال، متى تم التقاطها، وما سبب تواجد “المو” في حرم المسجد الأقصى، والتصوير أمام قبة الصخرة؟! .

ومن جهته أيضا قام الفرعون المصري بمطالب قادة العالم بضرورة التدخل الفوري لوقف ما يحدث داخل الأراضي الفلسطينية خلال الفترة الحالية.

لماذا استنجد محمد صلاح برئيس وزراء بريطانيا؟! وقصة صورته في المسجد الأقصى؟

كما وجه فخر العرب رسالته إلى بوريس جونسون رئيس وزراء المملكة المتحدة، إذ ذكر حسابه الرسمي على تويتر في تلك التغريدة.

الوكالة نيوز تجيب على أسئلة المتابعين والجماهير عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وتكشف لهم الحقيقة الغامضة حول صورة الفرعون أمام مسجد قبة الصخرة.

محمد صلاح في المسجد الأقصى

البداية ستكون معنا لكشف الحقيقة الغاضمة لصورة صلاح هناك، ستكون عن طريق الموعد ؛ إذ أنه يوم السادس من أغسطس عام 2013.

والنقطة الثانية هو مكان التقاطها ، إذ كان في تل أبيب عاصمة الكيان الصهيوني.

والنقطة الثالثة والأخيرة، هو المناسبة، إذ كانت مواجهة بين رفاق صلاح في بازال السويسري وقتها، ضد فريق مكابي التابع لـ تل أبيب، بالبطولة الأوروبية.

لماذا استنجد محمد صلاح برئيس وزراء بريطانيا؟! وقصة صورته في المسجد الأقصى؟

هذه المواجهة التي حسمت لصالح زملاء الفرعون وهو مرتديا قميص بازل السويسري وقتها، بهدف دون مقابل.

ملخص المواجهة المصرية الصهيونية

شهدت المواجهة ضغط هجومي قوي لرفاق الفرعون، حيث شارك نجم منتخبنا الوطني بشكل أساسي، ولم تمر سوى 5 دقائق، ليسجل فابيان شار هدف الفريق السويسري الأول.

ازدادت ثقة الفريق السويسري بعد التقدم بهدف مبكر، ونجح محمد صلاح في تعزيز تقدم فريقه بازل، بتسجيل الهدف الثاني، ليقوم بعدها بالسجود في أرض الملعب.

وعند الدقيقة الثلاثين من عمر الشوط الاول عزز صديق الفرعون مارسيلو دياز من تقدم بازل، بالهدف الثالث، وبالرغم من التقدم المريح إلا أن فريق مكابي عاد في النتيجة وسجّل ثلاثة أهداف، وشهدت المباراة مشاركة محمد النني كبديل لمحمد صلاح في الدقيقة 75، ثم انتهت المباراة بالتعادل الإيجابي ليتأهل فريق بازل، ويغادر الفريق ممثل الكيان الصهيوني البطولة.

محمد صلاح والنني يلتقطان صور في المسجد الأقصى

وبعد أن تفوق المو والنني الذي كان يلعبا معها وقتها في صفوف الفريق السويسري، على فريق الكيان الصهيوني، توجه الثنائي العربي لزيارة للدولة الفلسطينية.

لماذا استنجد محمد صلاح برئيس وزراء بريطانيا؟! وقصة صورته في المسجد الأقصى؟

محمد صلاح والنني أمام مسجد قبة الصخرة

ومن جهته قام فخر العرب، بنشر صورته أمام مسجد قبة الصخرة، تزامنًا مع الأحداث المشتعلة، في ظل اقتحام المسجد الأقصى، ومأساة حي الشيخ جراح.

وكتب الفرعون في رسالة وجهها لكل قادة العالم من أجل الوقوف بجانب المواطنين في حي الشيخ جراح، عبر حسابه الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»: «أدعو جميع قادة العالم، بمن فيهم رئيس وزراء بريطانيا، التي أعيش فيها كموطن لي طيلة السنوات الأربعة الماضية، من أجل بذل ما في وسعه للتأكد من توقف العنف وقتل الأبرياء، لقد طفح الكيل”.

طفح الكيل.. محمد صلاح يدعم الفلسطينيين ويطالب بوقف العدوان الإسرائيلي

زر الذهاب إلى الأعلى