روسيا: محاولات إسرائيل لتغيير وضع القدس غير شرعية

أكدت وزارة الخارجية الروسية أن محاولات إسرائيل لتغيير وضع القدس غير شرعية داعية الاحتلال إلى الوقف الفوري للأنشطة الاستيطانية في الاراضي الفلسطينية .

وقال نائب وزير الخارجية الروسي سيرجي فيرشينين في افادة صحفية اليوم الاربعاء : “بالتنسيق مع الشركاء الصينيين الذين يترأسون مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، وكذلك مع وفود الدول الأعضاء الأخرى ، نواصل العمل بهدف تقارب المواقف فيما يتعلق بالوضع الحالي. وبشكل ملموس، نحن نشارك في التحضير لبيان توافقي للصحافة”.

وأضاف : ندين بشدة جميع مظاهر العنف ضد المدنيين في كل من إسرائيل وفلسطين، وكذلك أي أعمال تزيد العرقلة امام إمكانية استئناف عملية التفاوض على أساس قانوني دولي معترف به بشكل عام. كما ندعو إلى الاحترام الثابت للوضع الراهن للأماكن المقدسة”.

وتابع نائب وزير الخارجية الروسي : أن محاولات إسرائيل لتغيير وضع القدس غير شرعية، كما تدعو موسكو إسرائيل إلى الوقف الفوري للأنشطة الاستيطانية في الأراضي الفلسطينية.

كما قال الدبلوماسي الروسي : نرى أن محاولات إسرائيل لتغيير الطبيعة الجغرافية والديمغرافية والتاريخية ووضع مدينة القدس المقدسة غير قانونية وندعو إلى الوقف الفوري والكامل لجميع الأنشطة الاستيطانية في الأراضي الفلسطينية المحتلة وفقا للعديد من قرارات الجمعية العامة ومجلس الأمن التابع للأمم المتحدة”.

ارتفاع حصيلة قتلى حادثة إطلاق نار في مدرسة بروسيا إلى 9

زر الذهاب إلى الأعلى