اهم الاخبار
الخميس 25 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

مواعيد عمل المترو خلال عيد الفطر 2021 والإجراءات الجديدة

يعد المترو هو أكثر وسائل النقل استخداما في مصر، نظرا لأنه من اسهل وأسرع المركبات، ولذلك يبحث المواطنون عن مواعيد عمل المترو في العيد، وينشر موقع «الوكالة نيوز» مواعيد المترو في عيد الفطر 2021 وما هي الإجراءات الاحترازية الواجب على الركاب اتباعها.

مواعيد عمل المترو في العيد 2021

يبدأ عيد الفطر المبارك يوم الخميس الموافق 13 مايو وحتى الأحد  الموافق 16 مايو 2021، وتعد هذه الأيام عطلة رسمية، وأكد مسئول بمترو الأنفاق أن مواعيد المترو في العيد 2021 مستمرة خلال الأيام العيد الفطر المبارك الأربعة.

وقام أحمد عبد الهادي، المتحدث الرسمي باسم مترو الأنفاق، بالإعلان عن مواعيد المترو في العيد 2021، وصرح عبد الهادي بأن مواعيد عمل مترو الأنفاق سوف تمتد خلال أيام عيد الفطر المبارك 2021، وذلك لتصل ساعات العمل إلى 21 ساعة في اليوم.

مواعيد عمل المترو في عيد الفطر 2021

واشار المتحدث باسم مترو الأنفاق إلى أن مواعيد العمل الرسمية لمترو الأنفاق، سوف تعود إلى ما كانت عليه في الفترة السابقة، وذلك بعد انقضاء اجازة عيد الفطر المبارك، وأوضح أن مواعيد عمل المترو في عيد الفطر 2021 ستبدأ من الساعة 6 صباحًا وتستمر حتى الساعة 2 بعد منتصف الليل.

وفى ذلك السياق، أضاف أن القطار الأول الذي سينطلق من المحطات النهائية بالخطوط الثلاثة في الساعة 5:15 صباحًا إلى 2 بعد منتصف الليل طوال العام، سوف تبدأ مواعيده خلال إجازة عيد الفطر المبارك 2021 من نفس الموعد على أن تكون آخر رحلاته في الساعة 1 بعد منتصف الليل.

الإجراءات الواجب اتباعها في المترو

كما أشار المتحدث الرسمي باسم مترو الأنفاق على الركاب ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية المشدد عليها للحد من جائحة فيروس كورونا المستجد، وعلق أيضا على ضرورة ارتداء الكمامات أثناء ركوب المترو.

وفى ذلك الاطار، نوه «عبدالهادى» إلى أن جميع المحطات مؤمنة تماما من قبل شركة النقل والمواصلات، وذلك لتوفير الحماية والأمان للركاب، مضيفا تعقيم وتطهير القطارات والمحطات ومنافذ بيع التذاكر ومكاتب الإداريين، كل ساعتين تقريبا، وذلك للحد من انتشار فيروس كورونا.

ارتفاع حصيلة حادث المترو في العاصمة المكسيكية إلى 20 قتيلاً