اهم الاخبار
الثلاثاء 23 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

منوعات والمرأة والطفل

تعرف على قائمة أغاني العيد 2021

بدأ العد التنازلي وساعات قليلة ويحل علينا أول أيام عيد الفطر المبارك لعام 2021، الذي ارتبطت به العديد من الأغاني على مدار سنوات يعرفها الكبير والصغير ولا يزال يرددها المصريون ليلة العيد بالرغم من أنه مر سنوات طويلة على إنتاج أغاني العيد، ومن بين خدماته لمتابعيه يقدم موقع "الوكالة نيوز"، قائمة أغاني عيد الفطر 2021 والتي تأتي كما يلي:

يا ليلة العيد لأم كلثوم

ارتبطت بها الكثير من الأجيال ولا زالت حتى وقتنا هذا، فهي من أكثر الأغاني شعبية والتي ترتبط بالأذهان، أغنية يا يا ليلة العيد لأم كلثوم من تأليف الراحل أحمد رامي ومن ألحان رياض السنباطي، وتم انتاجها فى عام 1939. https://www.youtube.com/watch?v=AbU6Bg-6y5o&ab_channel=UmmKulthum-%D8%A7%D9%85%D9%83%D9%84%D8%AB%D9%88%D9%85

أهلاً بالعيد لصفاء أبو السعود

"أهلًا أهلًا بالعيد.. مرحب مرحب بالعيد" أغنية الفنانة صفاء أبو السعود، تعد من أبرز أغانى العيد التى ما زالت عالقة فى أذهان الكثيرين على مر العصور منذ طرحها، والأغنية من تأليف عبد الوهاب محمد ومن ألحان جمال سلامة.

العيد جه للفنان إيهاب توفيق

أما أغنية "العيد جه"، للفنان إيهاب توفيق، تعد من أشهر الأغاني أيضًا المرتبطة بالاحتفال بالأعياد وهى للفنان إيهاب توفيق.

العيد السنة دي للمطربة غادة رجب

وتأتى أغنية "العيد السنة دي"، للفنانة غادة رجب، والتى تم صدورها فى فترة الثمانينيات، وكانت من ألحان الدكتور رضا رجب وكلمات الدكتورة داليا حسني. https://www.youtube.com/watch?v=HFYHi5a-Y7w&ab_channel=Mazzika-%D9%85%D8%B2%D9%8A%D9%83%D8%A7

"الليلة عيد"

شارك المطرب حكيم، جمهوره ليلة عيد الفطر المبارك 2021، بطرح أحدث أعماله الغنائية والتي تحمل اسم "الليلة عيد" وهى أغنية تراثية يحبها جمهوره لتظل في وجدان الجمهور على غرار أغنية "رمضان كريم". أغنية "الليلة عيد" للنجم حكيم، والتي ستطرح مساء اليوم الأربعاء 30 رمضان وقفة عيد الفطر، من كلمات صلاح مندي و ألحان هاني فاروق و توزيع إسلام شيتوس. وفي سياق أخر، أعلن الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية، نتيجة استطلاع هلال شهر شوال لهذا العام. وأعلنت الدار نتيجة الاستطلاع مساء أمس خلال بيان لها جاء كالتالي: استطلعَت دارُ الإفتاءِ المصريةُ هلالَ شهرِ شوال لعام 1442 هجريًّا بعد غروب شمس يوم الثلاثاء التاسعَ والعشرين من شهر رمضان المبارك، الموافق 11 مايو لعام 2021 ميلاديًّا بواسطة اللِّجان الشرعيةِ والعلميةِ المنتشرةِ في أنحاء الجمهورية. وتحقَّقَ لدينا شرعًا من نتائج هذه الرؤية البصرية الشرعية الصحيحة عدم ثبوتُ رؤية هلالِ شهر شوال لعامِ 1442 هجريًّا بالعين المجردة، وقد وافق ذلك الحساب الفلكي أيضًا. وعلى ذلك تُعلن دارُ الإفتاءِ المصريةُ أن يومَ الخميس الموافق 13 مايو لعام 2021 ميلاديًّا هو أول أيام عيد الفطر المبارك لعام 1442 هجريًّا.

كتب - محمد عبد المنعم