نماذج استرشاديه في مادة الدراسات الاجتماعية لطلاب الشهادة الإعدادية 2021

يزداد بحث طلاب الشهادة الإعدادية خلال الفترة المقبلة حول نماذج الامتحانات الاسترشادية على منهج الفصل الدراسي الثاني، حيث يدرك الطلاب من خلالها أهم الأسئلة المطروحة في الامتحانات والتدريب على حلها، ومن خلال هذا التقرير يقدم لكم موقع “الوكالة نيوز” نماذج امتحانات استرشاديه في مادة الدراسات الاجتماعية لطلاب الشهادة الإعدادية 2021.

نماذج امتحانات استرشاديه في مادة الدراسات الاجتماعية لطلاب الشهادة الإعدادية 2021

قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن امتحانات الشهادة الإعدادية 2021 ستكون امتحانات نظامية وغير مجمعة كسنوات النقل، ومن المقرر أن تعقد في شهر يونيو القادم.

وأضاف وزير التعليم، بأن امتحانات الشهادة الإعدادية 2021 ستتم عن طريق المديريات التعليمية، حيث تقوم كل مديرية بتحديد جدول امتحانات الشهادة الإعدادية، خلاف الأخرى، مع تطبيق كافه الاجراءات الاحترازية المشددة للحد من انتشار فيروس كورونا وحفاظا على أرواح الطلاب وجميع القائمين على العملية التعليمية.

أسئلة امتحانات الشهادة الاعدادية من منهج الترم الثاني فقط

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه لن يتم وضع أسئلة من مقررات الفصل الدراسي الأول لطلاب الشهادة الإعدادية فى امتحانات نهاية العام الدراسي المقرر لها أن تنطلق بداية يونيو المقبل، موضحة أن الأسئلة ستكون من مقررات شهور مارس وأبريل ومايو.

امتحان تكميلي لطلاب الشهادة الإعدادية قبل يونيو

كما أكد الدكتور رضا حجازي نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني لشئون المعلمين، أنه سيتم عقد امتحان تكميلي لطلاب الصف الثالث الإعدادي، الذين لم يجتازوا امتحان الفصل الدراسي الأول أو تغيبوا بعذر قهري.

وتعقد امتحانات جميع المواد التي لا تضاف للمجموع من المنزل لطلاب شهادة اتمام الدراسة للتعليم الأساسي، بالمنزل، على أن تتولى المدرسة إعدادها تحت إشراف الإدارة التعليمية.

وقد أصدر الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قرارًا وزاريًا رقم 60 لسنة 2021 بشأن منح السادة المعلمين الراغبين في تغيير المسمى الوظيفي شهادة الصلاحية اللازمة لذلك.

يشمل القرار إجمالي 4133 معلم استوفوا متطلبات التنمية المهنية اللازمة للنقل من تخصص إلى تخصص آخر أو من مرحلة تعليمية إلى مرحلة تعليمية أخرى، منهم عدد 3395 معلم من معلمي التعليم العام وعدد 738 معلم من معلمي التعليم الفني.

يمكن لمديريات التربية والتعليم إرسال مندوبيها إلى الأكاديمية المهنية للمعلمين عقب أجازه عيد الفطر المبارك لاستلام كشوف المعلمين الذين منحوا شهادة الصلاحية اللازمة للنقل من وظيفة إلى أخرى أو من تخصص إلى تخصص آخر أو من مرحلة تعليمية إلى مرحلة تعليمية أخرى، وكذلك صورة من القرار الوزاري الخاص بهذا الشأن، وذلك للعرض على السيد المحافظ المختص لإصدار القرارات اللازمة للنقل وذلك بعد التحقق من استيفائهم المتطلبات اللازمة لذلك.

نماذج استرشاديه لمادة الدراسات الاجتماعية للصف السادس الابتدائي لاختيار شهر أبريل

شاهد ايضا
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى