اهم الاخبار
الجمعة 29 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أعراض فيروس كورونا الجديدة تزيد من احتمالية الوفاة بنسبة كبيرة

أعراض فيروس كورونا
أعراض فيروس كورونا الجديدة

فيروس كورونا القاتل هي الجملة الأكثر رعبًا في تاريخ الأمراض والأوبئة التي تشهدها البلاد في العالم وظهرت أعراض فيروس كورونا الجديدة وبسبب ما يفعله الفيروس من تحطم في الجسم وألم شديد وانتقاله بسرعة كبيرة من شخصًا لأخر.

وهناك العديد من الأعراض التي إذا ظهرت على شخصًا ما يشخص بأنه مصاب بفيروس كورونا المستجد وعلى الفور يتوجه المصاب إلى الطبيب وعند إجراء الفحوصات والتحاليل اللازمة والتأكيد من الأعراض والإصابة يتلقى المصاب العلاج اللازم ويدخل العزل.

ونستعرض لكم خلال التقرير التالي أهم الأعراض الجديدة لفيروس كورونا المستجد والتي قد تزيد من احتمالية الوفاة بنسبة كبيرة، إليكم التفاصيل:

[caption id="attachment_667457" align="alignnone" width="2560"]أعراض فيروس كورونا الجديدة أعراض فيروس كورونا الجديدة[/caption]

أعراض فيروس كورونا الجديدة

كشفت نتائج التحليل الذي أجراه خبراء الاتحاد الدولي للبحوث عدد من الأعراض الجديدة لفيروس كورونا المستجد، وذلك على % من المصابين بالفيروس حول الخلل الوظيفي العصبي لديهم، والتي أثبتت أن المضاعفات العصبية تزيد من خطر الوفاة ستة أضعاف، وفقًا لما نشرته مجلة JAMA Network Open.

أشارت المجلة إلى أن دراسة الاتحاد الدولي للبحوث شملت 133 مستشفى في 13 دولة من أربع قارات مختلفة، وجاء ذلك بالتنسيق مع كلية الطب بجامعة بيتسبورغ والأكاديمية الأوروبية لطب الأعصاب.

أضافت المجلة أن تقرير خبراء الاتحاد الدولي للبحوث أثبت أن هناك 3744 مريضًا بالغًا ممن نقلوا إلى المستشفى، كان 82% منهم يعانون من أعراض عصبية، وهناك من كان يشتكي من صداع، وهناك من عانى من فقدان حاستي الشم والتذوق.

من جانبه أكد البروفيسور شيري تشو، من قسم الإنعاش وطب وجراحة الأعصاب، أن أغلب المصابين بفيروس كورونا المستجد في الفترة الأخيرة كانوا يعانون من مشكلات عصبية حين تم نقلهم إلى المستشفى.

[caption id="attachment_667458" align="alignnone" width="1000"]أعراض فيروس كورونا الجديدة أعراض فيروس كورونا الجديدة[/caption]

طرق يجب عليك اتباعها بعد الشفاء من كورونا

أولًا: ما يخص العمل: يمكن للشخص المعافي من فيروس كورونا المستجد العودة إلى مزاولة العمل بعد إكمال مدة العزل مباشرة بشرط الالتزام بالتباعد الجسدي، وغسل اليدين، وارتداء الكمامة.

ثانيًا: ما يخص المنزل: يجب على الشخص المعافي من فيروس كورونا المستجد الحرص على تعقيم الأسطح المستخدمة، مثل: مقابض الأبواب، بالإضافة إلى توفير تهوية جيدة للمكان.

ثالثًا: ما يخص المواصلات العامة: يجب على الشخص المعافي من فيروس كورونا المستجد الحرص على التخلص من النفايات، مع تعقيم كافة الأسطح، بالإضافة إلى توفير تهوية جيدة للمكان أيضًا.

رابعًا: ما يخص الملابس: يجب على الشخص المعافي من فيروس كورونا المستجد الحرص على غسل الملابس بالماء والصابون بدرجة حرارة 60 إلى 70 درجة مئوية، مع ضرورة التأكيد على غسل الصندوق الخاص بالملابس المتسخة.

خامسًا: ما يخص دورات المياه: يجب على الشخص المعافي من فيروس كورونا المستجد الحرص على تنظيف الحمام جيدًا بالصابون والمطهرات المعتادة فور الاستخدام.

سادسًا: ما يخص الأدوات الشخصية: ليس بالضرورة التخلص من الأدوات الشخصية للشخص المعافي من فيروس كورونا المستجد، ولكن يجب الحرص على تعقيمها، وتجنب مشاركتها مع الآخرين.

[caption id="attachment_667459" align="alignnone" width="1280"]أعراض فيروس كورونا الجديدة أعراض فيروس كورونا الجديدة[/caption]

علاقة فيروس كورونا بتساقط الشعر

أثبتت عدة دراسات سابقًا أن فيروس كورونا المستجد  يعمل على تدمير بصيلات الشعر ويكون لهذا الفيروس القاتل تأثير على كل شخص بطريقة تختلف عن الأخر، وفقًا لما نشره موقع "only my health".

وأوضح الموقع أنه لا يوجد دليل علمي حتى الآن تثبت أن الإصابة بفيروس كورونا المستجد هو السبب الدقيق والأساسي وراء حدوث مشكلة تساقط الشعر.

وهناك العديد من الخبراء الذين أثبتوا أن عوامل ضغط جسدية وعاطفية مرتبطة بـ " فيروس كورونا"، والتي يمكن أن تؤدي إلى حدوث مشكلة تساقط الشعر.

وهناك عدة أسباب أخرى تؤدي إلى حدوث مشكلة تساقط الشعر عند العديد من الأشخاص، منها: وجود خلل في الغدة الدرقية، وجود خلل شديد في الجهاز المناعي للجسم، الحمل والولادة، الالتهابات الشديد في فروة الرأس، ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم.

من جانبه أكد الدكتور هاني الناظر، رئيس المركز القومي للبحوث سابقًا، خلال استضافته ببرنامج «السفيرة عزيزة» المذاع على أحدى القنوات القضائية قناة "دي إم سي"، علاقة فيروس كورونا بتساقط الشعر، موضحًا أن سقوط الشعر له أسباب وراثية أو فسيولوجية أو مرضية، وتم إضافة فيروس كورونا ليكون ضمن الأمراض التي تؤدي إلى تساقط الشعر حتى بعد الشفاء من الفيروس، وبنسب متفاوتة.

كما أعلنت أخصائية الأمراض الجلدية والنسائية، يلينا بابايفا، عن وجود علاقة بين الإصابة بفيروس كورونا المستجد وتساقط الشعر خاصة بعد فترة التعافي ومرور من شهر إلى شهرين، قائلة: "تساقط الشعر لدى المرضى والذي سببه كوفيد – 19 هي ظاهرة انتشرت في الآونة الأخيرة وتحدث غالبًا ما بعد مرور شهر ونصف الشهر أو شهرين من الإصابة بالفيروس ولا تشكل خطورة على المرضى، إذ أنها مجرد رد فعل على فيروس كورونا، وبعد ذلك يستعاد كل شيء"، وفقًا لما نقلته وكالة "نوفوستي" الروسية.

7 أعراض جديدة للإصابة بالسلالة الجديدة لفيروس كورونا.. تعرف عليها