بالإجابات.. مراجعة نموذجية في اللغة الإنجليزية للصف الثالث الإعدادي الترم الثاني 2021

يزداد بحث طلاب الصف الثالث الإعدادي خلال هذه الأيام، وبجميع محافظات الجمهورية حول المراجعات النهائية على منهج الفصل الدراسي الثاني، وذلك للمذاكرة بصوره جيدة وسريعة لضمان تثبيت المعلومات، والاستعداد للامتحان المقرر عقده في شهر يونيو القادم، ومن خلال هذا التقرير يقدم لكم موقع “الوكالة نيوز” مراجعة نموذجية في اللغة الإنجليزية للصف الثالث الإعدادي الترم الثاني 2021.

مراجعة نموذجية في اللغة الإنجليزية للصف الثالث الإعدادي الترم الثاني 2021

قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن امتحانات الشهادة الإعدادية 2021 ستكون امتحانات نظامية وغير مجمعة كسنوات النقل، ومن المقرر أن تعقد في شهر يونيو القادم.

وأضاف وزير التعليم، بأن امتحانات الشهادة الإعدادية 2021 ستتم عن طريق المديريات التعليمية، حيث تقوم كل مديرية بتحديد جدول امتحانات الشهادة الإعدادية، خلاف الأخرى، مع تطبيق كافه الاجراءات الاحترازية المشددة للحد من انتشار فيروس كورونا وحفاظا على أرواح الطلاب وجميع القائمين على العملية التعليمية.

أسئلة امتحانات الشهادة الاعدادية من منهج الترم الثاني فقط

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه لن يتم وضع أسئلة من مقررات الفصل الدراسي الأول لطلاب الشهادة الإعدادية في امتحانات نهاية العام الدراسي المقرر لها أن تنطلق بداية يونيو المقبل، موضحة أن الأسئلة ستكون من مقررات شهور مارس وأبريل ومايو.

امتحان تكميلي لطلاب الشهادة الإعدادية قبل يونيو

كما أكد الدكتور رضا حجازي نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني لشئون المعلمين، أنه سيتم عقد امتحان تكميلي لطلاب الصف الثالث الإعدادي، الذين لم يجتازوا امتحان الفصل الدراسي الأول أو تغيبوا بعذر قهري.

وتعقد امتحانات جميع المواد التي لا تضاف للمجموع من المنزل لطلاب شهادة اتمام الدراسة للتعليم الأساسي، بالمنزل، على أن تتولى المدرسة إعدادها تحت إشراف الإدارة التعليمية.

ضوابط انعقاد الامتحان التكميلي لطلاب سنوات النقل

كما أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ضوابط الامتحان التكميلي الذي من المقرر انعقاده لسنوات النقل، لمن لم يجتاز امتحانات الفصل الدراسي الأول أو الثاني أو تغيب عن الامتحانات.

وحددت الوزارة ضوابط انعقاد الامتحان التكميلي كالآتي:

_ من تغيب عن امتحان الفصل الدراسي الأول.

_ من تغيب عن امتحان الفصل الدراسي الثاني.

_ من لم يحصل في أي مادة على 25% من درجتها النهائية.

_ من لم يحصل على 50% من المجموع الكلى.

_ من تغيب بعذر أو بدون عذر له امتحان تكميلي.

_ إذا نجح الطالب في كافة  المواد ولم يحصل على 50% من المجموع الكلى له امتحان في أحد المواد حتى يحصل على 50% من المجموع الكلى.

المراجعة النهائية لمادة اللغة الإنجليزية للشهادة الإعدادية

شاهد ايضا
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى