اهم الاخبار
الثلاثاء 19 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

نانسي بيلوسي:  ندعم حل الدولتين و«حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها»

رئيسة مجلس النواب
رئيسة مجلس النواب الامريكي نانسي بيلوسي

أكدت رئيسة مجلس النواب الامريكي نانسي بيلوسي أن إدارة الرئيس جو بايدن تدعم حل الدولتين و"حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها" .

وقالت بيلوسي في افادة صحفية اليوم الخميس : إدارة بايدن تحترم احتياجات الفلسطينيين وموقفها من الطرفين متوازن .

وفى السياق اعلن جيش الاحتلال الاسرائيلي اليوم الخميس استهداف أربع غرف عمليات بمقر الاستخبارات التابع لحركة حماس في قطاع غزة .

هذا وأعلنت منظمة التعاون الإسلامي في وقت سابق من اليوم عقد اجتماعا طارئا لبحث الأوضاع بالقدس وغزة الاحد القادم بناء على طلب المملكة السعودية .

وفى السياق اعلنت وكالة الانباء الفلسطينية "وفا " أن الغارات الجوية التي شنها الاحتلال الاسرائيلي على قطاع غزة اسفرت عن مقتل 18 فلسطينيا منذ فجر اليوم الخميس .

وقال شهود عيان لوفا : إن الطائرات الحربية الاسرائيلية استهدفت فجر اليوم محيط دوار زايد شمال قطاع غزة ودمرت المنطقة بأكملها على رأس ساكنيها، ما أدى لاستشهاد مواطنين وإصابة العشرات ممن زالوا تحت الأنقاض، بالإضافة إلى استشهاد مواطنين بعد استهداف منطقة عزبة بيت حانون شمال القطاع، واستشهاد آخر بعد استهدافه في حي الشجاعية شرق قطاع غزة.

وأضافوا : كما استهدفت طائرات الاحتلال منازل المواطنين في منطقة عبسان الكبيرة شرق خان يونس ومنزلا شرق منطقة التفاح، بالإضافة إلى استهداف أرض زراعية غرب بيت لاهيا، وشقة سكنية تعود لعائلة حرارة بمنطقة المطار شرق الشجاعية، ومنزلا يعود لعائلة الحواجري في محيط مقبرة الشيخ رضوان وسط مدينة غزة.

وحسب مصادر طبية ، ارتفعت حصيلة ضحايا الغارات الاسرائيلية منذ الاثنين الماضي لـ 83 شهيدا  بينهم 17 طفلا، و7 سيدات، بالإضافة إلى إصابة 487 بجراح مختلفة، منذ بدء العدوان مساء الاثنين الماضي.

نانسي بيلوسي : تعبئة غير مسبوقة للأمن في الكونجرس بعد الهجمات الأخيرة