اهم الاخبار
الأربعاء 24 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

منوعات والمرأة والطفل

في العيد.. تعرف على فوائد الترمس للصحة والبشرة والشعر

images - 2021-05-13T185520.662
images - 2021-05-13T185520.662

    يعد الترمس من الوجبات الخفيفة المحببة في العيد، حيث تتناولها الاسرة اثناء مشاهدة الافلام والمسرحيات التي تعرض في العيد، ولكن الحقيقة ان فوائد الترمس لا تقتصر فقط على التسلية اثناء مشاهدة التلفاز، حيث للترمس العديد من الفوائد على صحة ومناعة الإنسان، ويعتبر العيد فرصة سانحة للإستفادة منه وتناوله بكثرة.  

فوائد الترمس

  يحتوي الترمس على نسبة عالية من فيتامين سى ومضادات الأكسدة التى تعمل على تقوية الجهاز المناعى لمواجهة فيروس كورونا، وفقا لموقع "livestrong".   ويعد الترمس من أبرز الأطعمة التى تعمل على تعزيز صحة الجهاز العصبى، وتساهم فى الوقاية من أمراض الزهايمر والخرف، كما ان لها دورا هاماً فى تقوية العضلات والمفاصل وحمياتها من التعرض للكسر والالتهابات.   كما يحتوي الترمس على نسبة عالية من الفيتامينات التى تعمل عاى تقوية القلب والأوعية الدموية مما يقلل من نسبة حدوث التجلطات، بالإضافة إلى أنه به بعض الخصائص التى تساعد فى إنقاص الوزن وحرق الدهون.  

فوائد ماء الترمس

  وينصح بعض الأطباء بعدم التخلص من مياه الترمس، لأنه يساعد فى نعومة الشعر كما أن غسل الشعر بماء الترمس يساهم في  طوله وكثافته فى وقت قياسى، وذلك  فقا لموقع "dailymedicalinf".   كما يستخدم ماء الترمس أيضا فى علاج مشاكل البشرة والجلد المختلفة وذلك عند القيام بخلطه بماء الورد واستخدامه فى تنظيف البشرة بعمق والتخلص من كافة الشوائب.   تعرف علي نصائح ذهبية لبشرة مثالية