اهم الاخبار
الجمعة 19 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أسعار العملات الرقمية بيتكوينBitcoin

images (12)
images (12)

  شهدت العملة المشفرة خسائرا ملحوظة بلغت 17 % خلال الفترة الماضية، لتعاود من جديد تعويض تلك الخسائر والارتفاع عن مستوى 50 ألف دولار في التعاملات الآسيوية اليوم الخميس، وذلك بعد ان شهدت تراجعا على خلفية تصريحات الملياردير الأمريكي الشهير إيلون ماسك. وكان الأمريكي الشهير، رائد التكنولوجيا، أعلن في تغريدة لها عبر حسابه الرسمي بموقع التدوينات القصيرة "تويتر"، أن شركته تسلا ستوقف قبول الدفع بالعملة المشفرة مقابل سياراتها؛ ما تسبب في انخفاض سعر أكبر العملات المشفرة في العالم من نحو 54 ألفا و819 دولارا إلى 45 ألفا و700 دولار، وهو أدنى مستوياتها منذ أول مارس الماضي. وخلال التعاملات الصباحية اليوم الخميس، نجحت العملة الرقمية المشفرة bitcoinفي تعويض بعض خسائرها التي شهدتها على خلفية تصريحات إيلون ماسك، لتسجل 51 ألفا و99 دولارا. واتخذت إثريوم، وهي ثاني أكبر العملات المشفرة في العالم، المسار ذاته، إذ تراجعت 14% لتسجل 3550 دولارا قبل أن تعاود الزيادة عن مستوى 4 آلاف دولار، حيث تمتلك Ethereum الآن قيمة سوقية تزيد عن 500 مليار دولار. وأصبحت بذلك ثاني عملة مشفرة في العالم تصل قيمتها السوقية إلى هذا الحد.

أسعار Ethereum

وقد باتت Ethereum الآن أكثر قيمة من بنك الاستثمار الرائد في العالم JPMorgan، يبلغ إجمالي القيمة السوقية لشركة JPMorgan Chase حالياً حوالي 480 مليار دولار.

إيلون ماسك

وكان رجل الملياردير الأمريكي، أكد أن سبب قراره بشأن عملة البتكوين جاء خشيته وزيادة قلقه جراء "الاستخدام المتزايد للوقود الأحفوري في تعدين البيتكوين ومعاملاته". وأشار إلى أن شركته تدرس اعتماد "عملات مشفرة أخرى تستخدم أقل من 1٪ من طاقة معاملات البيتكوين"، مؤكدا أنه ينوي استخدام عملات البيتكوين التي يملكها لدعم مشاريع الطاقة المستدامة. وكان الأمريكي الشهير تصدر تريند محركات البحث خلال الأيام القليلة الماضية، بعد إعلان إصابته بمتلازمة أسبرجر، وتعد تلك المرة الأولى للأمريكي الشهير الذي يتحدث فيها عن حالته الصحية خلال استضافته في برنامج على الهواء مباشرة. وخلال ظهوره على الهواء مباشرة، قال إيلون ماسك: "ليس لدي دائما الكثير من التجويد أو الاختلاف في طريقة حديثي.. وهو ما قيل لي إنه يخدم تقديم كوميديا رائعة.. أنا في الواقع أصنع التاريخ الليلة كأول شخص مصاب بأسبرجر يقدم البرنامج"، الأمر الذي أثار حالة من الجدل بين جمهور إيلون ماسك. وأشار ماسك إلى أن "أول مقدم لبرنامج Saturday Night Live مصاب بمتلازمة أسبرجر، أو على الأقل أول مقدم لهذا البرنامج يعترف بذلك". كتب-محمد عبدالمنعم