اهم الاخبار
الخميس 28 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

مساعد وزيرة الصحة: مصر تستلم 500 ألف جرعة من لقاح سينتوفارم الصيني

لقاح سينتوفارم الصيني
لقاح سينتوفارم الصيني

كتبت/ ميريهان جمال

قال محمد حساني مساعد وزيرة الصحة والسكان لمبادرات الصحة العامة ، ان مصر استقبلت 500 ألف جرعة من لقاح سينتوفارم الصيني المضاد لفيروس كورونا ، كما تسلمت دفعة ثانية من لقاح استرازينيكا ضمن اتفاقية كوفاكس .

وأردف أن الدولة تحاول علي قدم وساق توفير أكبر كمية من لقاحات كورونا ، و ذلك بالتعاون والتنسيق مع العديد من الجهات المعنية علي المستويين المحلي والدولي ، حيث يصل إجمالي ما تسلمته مصر من الجرعات المضادة لفيروس كورونا 5ملايين جرعة .

كما أكد علي قيام مصر بالعديد من الجهود لتوفير أكبر عدد من اللقاحات ، تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي ، الذي طالب بأهمية وضع برنامج أمني بما سيتم توفيره خلال الفترة المقبلة من لقاحات ؛ للتوسع في عملية تطعيم المواطنين ، التي تتواصل علي مدار الساعة من خلال مراكز تلقي اللقاح في أنحاء الجمهورية .

انهي محمد حساني مساعد وزيرة الصحة والسكان لمبادرات الصحة العامة مداخلته الهاتفية خلال فضائية اكسترا نيوز ، موضحاً أن مصر قامت بوضع استراتيجية شاملة ؛ للتصدي لجائحة كورونا ، نجحت من خلالها في التعامل السريع والفعال مع الأزمة علي مختلف الأصعدة ، كما أكد علي أن من بين أولويات هذه الاستراتيجية توفير اللقاحات المختلفة للمواطنين ، و توفير معامل لتلقي اللقاح علي مستوي محافظات الجمهورية.

بايدن : المواطن الأمريكي الذي حصل على جرعتي لقاح غير ملزم بالكمامة