اهم الاخبار
الجمعة 19 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

محافظات

أهالي قرية الحميدات بالأقصر يتطلعون لاستكمال المرافق والخدمات ضمن حياة كريمة

1
1

كتبت / ياسمين الصباغ

عرضت فضائية "إكسترا نيوز" اليوم الجمعة، تقرير يوضح بأن أهالي قرية الحميدات التابعة لمحافظة الأقصر يشتكون من قلة المرافق والخدمات، ويتطلعون من خلال مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي إلي حياة كريمة، وذلك لتحسين جودة الحياة عن طريق عدة مشروعات تنفذها المبادرة كتصوير للوحدة الصحية، و إنشاء وحدة بيطرية، ومكتب للبريد، ومحطة معالجة مياه للصرف الصحي.

وأوضح التقرير أيضا آراء بعض المارة من أهالي القرية، حيث قال أحدهم أن القرية تحتاج إلي وحدة صحية متميزة بها أطباء وممرضين يعملون لخدمة المرضي، خاصة في الحالات الطارئة والحرجة، كذلك تفتقر القرية إلي ندرة المياه الزراعية خاصة في الصيف حيث تقل المياه بشكل شديد مع احتياجها لهذه المياه ومن ثَم تكون في حالة عطش شديد.

وتابع أن القرية تحتاج أيضا إلي وحدة بيطرية لمعالجة الأنعام الموجودة داخل القرية، كما تحتاج ألي نادي متميز يلعب فيه الشباب، و إلي تفعيل دور مركز الشباب، بالإضافة إلي احتياجها لجمعية زراعية تخدم المزارعين خاصة أنهم يذهبون إلي قرية مجاورة قد تبعد عن القرية بكيلو مترات وتسمي بقرية "الدير شرق".

وأفاد آخر أنه لابد أن يكون هناك دور للوحدة الصحية في عمل توعية نسوية في عملية تنظيم الأسرة، ومحاولة محو الأمثال الشعبية القديمة، والعمل علي توجيه الناس فكريا.

جامعة طنطا توزع 300 كرتونة مواد غذائية بزفتي ضمن «حياة كريمة»