اهم الاخبار
الجمعة 29 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

توك شو

محلل سياسي: الحكومة التونسية تعد بالمضي قدماً في إعادة فتح الاقتصاد

شاكر الشرفي الكاتب
شاكر الشرفي الكاتب والمحلل السياسي التونسي

كتبت/ ميريهان جمال

قال شاكر الشرفي الكاتب والمحلل السياسي التونسي أن الحكومة التونسية تعد بالمضي قدماً في إعادة فتح الاقتصاد ، بعد ما حدث من جدل في تونس بشأن إجراءات الحكومة بها لمكافحة فيروس كورونا .

وأشار إلى أن التشديد في الإجراءات الاحترازية التي فرضتها الحكومة التونسية أثارت جدلاً واسعاً ، خصوصاً بين التجار ، و اصحاب الأعمال ، الذين تضرروا بشدة ، نتيجة عمليات الغلق الكامل ، وحظر التجوال ، و التي تم مقابلتها أيضاً بموجات استهجان واسع من الأوساط السياسية .

وأردف أن ما شهدته الحكومة التونسية من رد فعل الأوساط السياسية ، جعلها تمضي في الإعلان عن خطط تخفيف إجراءات كورونا ، وإعادة الفتح التدريجي للاقتصاد ، بدءاً من منتصف الشهر الجاري ، حيث تشهد الحكومة التونسية لمواجهة كورونا في الفترة الحالية العديد من التخبطات والارتباكات ، مما جعلها تعلن عن الكثير من القرارات والإجراءات غير المقنعة للطيف الواسع من السياسيين والاقتصاديين .

استكمل شاكر الشرفي الكاتب والمحلل السياسي التونسي مداخلته الهاتفية خلال فضائية سكاي نيوز عربية ، مشيراً أن قرارات الحكومة التونسية كانت قرارات مفاجئة لم تمهد للإعلان عنها ، و هو ما ألحق بالضرر البالغ للسياسيين ، حيث بدأت الحكومة التونسية قرارتها بحجر صحي موجه ثم حجر صحي شامل ثم الحجر في فترة العيد دون التمهيد له .

محلل سياسي : إسرائيل في حالة انتظار رد من قطاع غزة لانتهاكاتها