اهم الاخبار
الجمعة 26 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

تعرف على موعد امتحانات الثانوية العامة 2021

امتحانات الثانوية
امتحانات الثانوية العامة

يزداد عملية البحث من طلاب الصف الثالث الثانوي وأولياء الأمور في هذه الفترة حول معرفة جدول امتحانات نهاية العام الدراسي، وذلك بعد انتهاء امتحانات الفصل الدراسي الثاني لجميع الطلاب عدا طلاب الصف الثالث الإعدادي.

وقد قام الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بعقد اجتماعات لمتابعة المستجدات الخاصة بالامتحانات التي كان يجريها للطلاب بداية من الصف الرابع الابتدائي حتى الصف الثاني الإعدادي في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد.

وأوضح طارق شوقي في اخر لقاء له، أنه سيتم الاعلان عن جدول امتحانات الصف الثالث الثانوي بعد انتهاء إجازة عيد الفطر المبارك بعدة أيام وسيتم نشر جدول امتحانات الثانوية العامة مع توفره من وزارة التربية والتعليم.

وذكر الوزير إن بعد الانتهاء من إجازة العيد سيتم تحديد أماكن لجان طلاب الصف الثالث الثانوي لتأدية الامتحانات، مشيراً إلى تحضير المدارس بالبنية التكنولوجية وضوابط الامتحان.

وأشار الوزير إلي أن طلاب الثانوية العامة لديهم إمكانية اصطحاب الكتاب المدرسي أو ورقة المفاهيم والقوانين داخل الامتحان سيتم إعلانه بالتفصيل عقب إجازة عيد الفطر المبارك 2021.

ومن جانبه، علق مصدر بوزارة التربية والتعليم في تصريحات صحفية، أنه سيتم الاعلان عن أرقام الجلوس الخاصة بطلاب الثانوية العامة عقب الانتهاء من تسليم الاستمارات بأيام، حيث أن أقصى موعد لتسليم الاستمارات 11 مايو الجاري.

ومن الجدير بالذكر أن الدكتور رضا حجازي نائب الوزير لشئون المعلمين والمشرف العام على امتحانات الثانوية العامة المصرية بالبعثة التعليمية بالسودان، اعتمد جدول امتحان الدور الأول 2021 لشهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة لطلاب مدارس البعثة التعليمية المصرية بالسودان.

وذكر رضا حجازي أن الامتحانات تبدأ يوم السبت 29 مايو وتستمر حتى الثلاثاء 8 يونيو 2021 مع الأخذ في الاعتبار كافة الإجراءات الاحترازية التي يتم إتباعها في امتحانات الثانوية العامة والدبلومات الفنية داخل مصر بتقليل عدد الطلاب وزيادة عدد اللجان الفرعية وتوفير الإجراءات الصحية اللازمة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد بين الطلاب.

امتحانات Practice Tests لطلاب الصف الثالث الإعدادي 2021