اهم الاخبار
الخميس 28 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

نماذج استرشاديه في مادة اللغة الانجليزية لطلاب الشهادة الإعدادية 2021

1
1

  يبحث كثير من طلاب الشهادة الإعدادية خلال الفترة المقبلة عن نماذج امتحانات استرشاديه على منهج الفصل الدراسي الثاني، حيث يدرك الطلاب من خلالها أهم الأسئلة المطروحة في الامتحانات والتدريب على حلها، ومن خلال هذا التقرير يقدم لكم موقع "الوكالة نيوز" نماذج امتحانات استرشاديه في مادة اللغة الانجليزية لطلاب الشهادة الإعدادية 2021.  

نماذج امتحانات استرشاديه في مادة اللغة الانجليزية لطلاب الشهادة الإعدادية 2021

قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن امتحانات الشهادة الإعدادية 2021 ستكون امتحانات نظامية وغير مجمعة كسنوات النقل، ومن المقرر أن تعقد في شهر يونيو القادم. وأضاف وزير التعليم، بأن امتحانات الشهادة الإعدادية 2021 ستتم عن طريق المديريات التعليمية، حيث تقوم كل مديرية بتحديد جدول امتحانات الشهادة الإعدادية، خلاف الأخرى، مع تطبيق كافة الاجراءات الاحترازية المشددة للحد من انتشار فيروس كورونا وحفاظا على أرواح الطلاب وجميع القائمين على العملية التعليمية.  

أسئلة امتحانات الشهادة الاعدادية من منهج الترم الثاني فقط

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أنه لن يتم وضع أسئلة من مقررات الفصل الدراسي الأول لطلاب الشهادة الإعدادية في امتحانات نهاية العام الدراسي المقرر لها أن تنطلق بداية يونيو المقبل، موضحة أن الأسئلة ستكون من مقررات شهور مارس وأبريل ومايو.    

امتحان تكميلي لطلاب الشهادة الإعدادية قبل يونيو

كما أكد الدكتور رضا حجازي نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني لشئون المعلمين، أنه سيتم عقد امتحان تكميلي لطلاب الصف الثالث الإعدادي، الذين لم يجتازوا امتحان الفصل الدراسي الأول أو تغيبوا بعذر قهري. وتعقد امتحانات جميع المواد التي لا تضاف للمجموع من المنزل لطلاب شهادة اتمام الدراسة للتعليم الأساسي، بالمنزل، على أن تتولى المدرسة إعدادها تحت إشراف الإدارة التعليمية.    

ضوابط تقييم طلاب سنوات النقل بالتعليم الفني للفصل الدراسي الثاني لعام 2020 /2021

  وكانت قد أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ضوابط تقييم طلاب التعليم الفني لسنوات النقل للفصل الدراسي الثاني لعام 2020/2021، وجاءت كالتالي: _ - بالنسبة لسنوات النقل بمدارس التعليم الفني، قد انتهى العام الدراسي بنهاية امتحانات شهر أبريل الماضي 2021. - بالنسبة لسنوات النقل بالمدارس الفنية التي تطبق المناهج المبنية على منهجية الجدارات المهنية، ومدارس التعليم والتدريب المزدوج، ومدارس التكنولوجيا التطبيقية، يتم استكمال تدريب الطلاب على الجدارات التي لم يتم الانتهاء منها حتى بدء إجازة عيد الفطر المبارك، مع مراعاة اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية اللازمة حفاظًا على أبنائنا الطلاب والعاملين بمدارس التعليم الفني. -  يتم ترحيل أية وحدات لم يتم البدء في دراستها إلى ما قبل بداية العام الدراسي القادم إذا ما دعت الحاجة لذلك. -  بالنسبة للطلاب الذين لهم امتحانات تكميلية، والطلاب المتقدمين على نظام العمال في سنوات النقل تقوم المديريات التعليمية بتحديد مواعيد الامتحانات الخاصة بهم على أن تكون خلال شهر مايو 2021، مع مراعاة اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية اللازمة. -  بالنسبة للطلاب المتقدمين لأداء امتحانات الدبلومات الفنية للدور الأول 2021، يتم استكمال الدراسة طبقًا للنظام المتبع حاليًا. -  تعقد الامتحانات العملية والتحريرية طبقًا للمواعيد المحددة سلفًا، مع مراعاة اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية اللازمة حفاظًا على أبنائنا الطلاب والمعلمين بلجان سير الامتحان ولجان تقدير الدرجات بامتحانات الدبلومات الفنية. نماذج استرشاديه في مادة الدراسات الاجتماعية لطلاب الشهادة الإعدادية 2021