اهم الاخبار
السبت 20 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

توك شو

كاتب صحفي: أعداد إصابات كورونا تتناقص بشكل ملحوظ في ألمانيا

الكاتب الصحفي محمد
الكاتب الصحفي محمد خفاجي

كتبت / روان فيصل

أكد الكاتب الصحفي محمد خفاجي أن أعداد الإصابات بدأت تتناقص ، و هناك مؤشرات على تحسن الوضع نحو الإيجاب في ألمانيا ، ويرجع هذا السبب من وجهة نظر المختصين إلى ارتفاع عدد متلقين التطعيم حيث سجل يوم الأربعاء رقم قياسي يصل إلى أكثر من مليون متلقي للقاح فيروس كورونا .

وأردف أنه تم السماح بالأماكن المفتوحة والمطاعم المفتوحة بالعودة للعمل شريطة ألا يكن مكان مغلق ، مضيفاً أن برلين بدأت بتطبيق هذا القرار والولايات الأخرى بالتدريج .

واستكمل قد بدأت عودة نسبية لبعض المدارس ، بالإضافة الى اجراءات تخفيفية اخرى سيتم أتخاذها في الأيام المقبلة من المحتمل ان يتم طرحها يوم الثلاثاء المقبل .

وأشار أن لن تعود كل المدارس للعمل من الممكن ان تعود الصفوف المنتهية فقط وهي صفوف مهمه وستبقى المراحل الاخر في التعليم عن بعد ، وأنه قد تم إلزام جميع الطلاب على أن يتم فحصهم مرة واحدة على الأقل في الأسبوع ، وبالنسبة للمعلين فتم تطعيم معظمهم وسينقسم كل فصل إلى مجموعتين أو ثلاث لتحقيق التباعد الاجتماعي .

وختم حديثة في مداخلته لقناة " إكسترا نيوز " أن بالنسبة لوسائل النقل فقط تم فرض نوع معين من الكمامات في وسائل النقل العام، وهي عباره عن كمامات طبية مخصصه تتكون من خمس طبقات وهذا يقلل من نسب الإصابة .

كاتب صحفي تونسي : مغادرة هشام المشيشي أصبح أمر مطروح