الهند تسجل أكثر من ٣٤٣ ألف إصابة و٤ ألاف حالة وفاة

كتبت روان فيصل

قال وليد البكيلي استشاري طب الأطفال والأسرة، أن عدد المصابين في الهند وصل إلى ٣٤٣ ألف و٤ ألاف حالة وفاة، ولكن هناك هبوط خفيف في هذه الإصابات ويرجع هذا إلى زياده الإغلاقات وتوسيع الكادر الطبي إلى جانب التسريع في عمليه التطعيم .

وأضاف أن عدد الوفيات ما زالت مرتفعة نسبياً بحكم شده انتشار الفيروس، ولكن التحسن في دلهي يعتبر ملحوظ، ويرجع ذلك لتحسن الخدمة في المستشفيات من ناحيه توفر الأكسجين.

أكد وليد البكيلي أن الهند معتمده على اللقاح الذي تم إنتاجه من الهند ولا تعتمد على اللقاح الروسي ، وبسبب التوسع في  الإنتاج الداخلي للتطعيم فهذا يعد بشره لتحسن الوضع في الهند .

وأوضح دكتور وليد أن العفن الأسود المنتشر في الهند هو عباره عن فطريات يأتي لمن لديهم نقص في المناعة ، ويكون مصاحباً لعدوى ثانويه بسبب كوفيد-١٩ مسبباً مشاكل تنفسيه.

وأردف وليد البكيلي لقناة ” إكسترا نيوز ” أن الحلول الأساسية في الهند ، أولا هي الإجراءات الوقائية والإغلاق، ثانياً التطعيم وكل ما تم الاستعجال بتوافرهم كلما تم أنفاذ الناس من هذا الوباء ، مضيفاً أن ما يحصل في الهند ليس بالضرورة حصوله في أي بلد في إطار وجود والالتزام  بالإجراءات الاحترازية.

زر الذهاب إلى الأعلى