اهم الاخبار
الخميس 25 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

مصاريف الجامعة الأمريكية بالقاهرة للعام الدراسي الجديد 2021/ 2022

  تعد الجامعة الأمريكية بالقاهرة AUC من أعرق وأبرز الجامعات الخاصة في مصر، حيث تتميز بمستوى علمي جيد تؤهل المتخرج منها للحصول على فرص عمل متميزة بعد التخرج، ومن خلال هذا التقرير يقدم لكم موقع "الوكالة نيوز" مصاريف الجامعة الأمريكية بالقاهرة للعام الجامعي الدراسي الجديد 2021/ 2022 ، وشروط الالتحاق، والأوراق المطلوبة للتقديم بالجامعة.    

مصاريف الجامعة الأمريكية بالقاهرة للعام الدراسي الجديد 2021/ 2022

  لم تحدد الجامعة الأمريكية بالقاهرة مصاريف العام الجامعي الدراسي الجديد 2021/ 2022 حتى الآن، ولكن من المحتمل أن تكون المصاريف كالآتي:_   يبلغ متوسط تكلفة الدراسة في التخصصات الهندسية والعلمية في الجامعة الأمريكية ب 150 ألف جنيه في العام الدراسي، مع العلم أنها قابلة للزيادة أو النقصان حسب عدد الساعات المعتمدة لكل مادة يختارها الطالب في الترم الدراسي الواحد.   بينما مصاريف الجامعة الأمريكية في تخصصات كليات الاقتصاد والعلوم السياسية والإدارة والأعمال تبدأ من 200 ألف جنيه في العام الدراسي الواحد، كما يستطيع الطلاب المتفوقين الحصول على خصم مصاريف يصل إلى 70 % وحسب الشروط المحددة من إدارة الجامعة.   ويصل متوسط مستوي الرسوم المطلوبة عن كل ساعة معتمدة في المواد الدراسية ما بين 10 آلاف جنيه و15 ألف جنيه في العام الدراسي الواحد، مع العلم أنه يتم محاسبة العرب والأجانب بالدولار لتبدأ من 1200 دولار لكل ساعة معتمدة، مع امكانية تقسيط المصاريف أو الدفع بضمان قرض بنكي من أحد البنوك المصرية.    

شروط الالتحاق بالجامعة الأمريكية بالقاهرة

  - ألا تقل النسبة الكلية لمجموع الطالب عن 75% . - مرور عامين على شهادة اجتياز اختبار التوفل العالمي، وألا تقل درجة الإجمالية عن 48، 14 القسم المتعلق بالكتابة. - حد أدنى 5 تقييم لكل من شهادة اعطي الآيلتس والقسم الخاص بالكتابة.    

الأوراق المطلوبة للتقديم في الجامعة الأمريكية بالقاهرة

  - شهادة النجاح + صورة منها + شهادة ميلاد الطالب + صور شخصية جديدة للطالب. - مستخرج شهادة الثانوية العامة + صورة الأصل منها. - شهادة الميلاد الأصلية للطالب + صور شهادة ميلاد أفراد الأسرة "الأب، الأم، الأخوات". - صور بطاقة والدي الطالب "الأب والأم". - بحث الحالة الاجتماعية. - فاتورتي كهرباء ومياه. - شهادة اثبات قيد من قبل مدرسة الطالب. - مفردات دخل "راتب" عائل الأسرة.    

عنوان وموقع الجامعة الأمريكية

  توجد الجامعة الأمريكية في محافظة القاهرة في 24 شارع الفلكي، باب اللوق، القاهرة ، أو في ميدان التحرير شارع القصر العيني، ص.ب. 2511، القاهرة 11511، مصر ، بينما عنوان الجامعة في القاهرة الجديدة في طريق الجامعة الأمريكية في التجمع الخامس ، "طريق الجامعة الأمريكية، ص.ب. 74، القاهرة الجديدة 11835، مصر " ، كما يمكنكم معرفة المزيد من ارقام التليفونات وطرق التواصل عبر موقع الجامعة الرسمي aucegypt.edu . اقسام ومصروفات المعهد العالي للإعلام وفنون الاتصال في 6 أكتوبر