اهم الاخبار
الخميس 28 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

بكود الطالب والأسم.. نتيجة الصف الثاني الثانوي 2021 https://moe.gov.eg

images (14)
images (14)

  يترقب طلاب الصف الثاني الثانوي خلال الأيام المقبلة موعد إعلان نتيجة امتحانات الصف الثاني الثانوي الترم التاني 2021، حيث تم الانتهاء من اجراؤها منذ عدة أيام وذلك على مستوى الجمهورية، فى لجان وفق الاجراءات الاحترازية المشددة التي كان معلن الالتزام بها، ومن خلال هذا التقرير يقدم لكم موقع "الوكالة نيوز" رابط وخطوات الاستعلام عن نتيجة امتحانات الصف الثاني الثانوي الترم الثاني 2021، وموعد ظهورها.

رابط وخطوات الاستعلام عن نتيجة الصف الثاني الثانوي 2021

- الضغط على هذا الرابط: https://moe.gov.eg - يختار الطالب نتائج الاختبارات والضغط عليها. - سيطلب منك بعد ذلك تحديد المرحلة الثانوية، سواء الصف الأول أو الثاني الثانوي، ونوع المرحلة التعليمية. - وتتمثل الخطوة التالية، في كتابة رقم الكود الخاص بالطالب في المكان المخصص، وفي الخانة الأخرى يكتب الرقم القومي الخاص بالطالب المكون من 14 رقم. - وفي الخطوة الأخيرة يقوم طالب المرحلة الثانوية العامة بالضغط على عرض النتيجة، لتظهر النتيجة أمام الطالب بشكل فوري. كما أن النتائج تظهر عبارة عن ألوان وسنوضح لجميع الطلاب معني الألوان التي تظهر في نتيجة الصف الاول والثاني الثانوي فاللون الأزرق يوجد بطاقة لطالب أولى ثانوي باللون الأزرق، وهذه تعني أن الطالب حصل على تقييم متفوق بالنسبة إلى باقي الطلاب في هذه المرحلة التعليمية. ويدل اللون البرتقالي في بطاقة طالب أولى وثانية ثانوي إلى أن نتيجة الطالب في المرحلة الدراسية مناسبة للتوقعات، أما البطاقة التي تحمل اللون الأخضر بالنسبة لطالب أولى ثانوي، فتعني أن نتيجة الطالب في هذه المرحلة أقل من التوقعات ولكن الطالب ناجح في جميع الأحوال ولا يتوجب عليه إعادة الامتحانات والحصول على فرصة ثانية ويجب على الطلاب الحاصلين على هذا اللون من البطاقات التحسين من مستواهم في المراحل المقبلة من الثانوية العامة. بينما البطاقة الأخيرة بالنسبة لطلاب الصف الأول والثاني الثانوي وهي بطاقة باللون الرمادي، وتعني هذه البطاقة أن الطالب راسب في الامتحانات وسيحصل على فرصة أخرى لتحسينة.

موعد ظهور نتيجة امتحانات الصف الثاني الثانوي الترم الثاني 2021

  أكد وزير التربية والتعليم، أنه من المنتظر أن يتم الإعلان عن نتيجة الصف الثاني الثانوي لامتحانات شهر أبريل المجمعة من العام الدراسي الجاري 2020/2021 خلال الأيام القليلة القادمة. كما قد أكد محمد عبدالتواب مدير عام مديرية التربية والتعليم والتعليم الفني في محافظة القاهرة، أنه سيجري إعلان نتيجة الصف الثاني الثانوي الترم الثاني 2021، بعد عيد الفطر المبارك، والانتهاء من عقد الامتحانات التكميلية للطلاب الذين تغيبوا عن امتحانات شهر أبريل 2021. وكانت قد أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، وذلك بعد التشاور مع رئيس الوزراء والأجهزة المعنية وعلى رأسها وزارة الصحة والسكان، أن تكون نهاية شهر أبريل الماضي هي نهاية العام الدراسي لسنوات النقل من رياض الأطفال حتي الصف الثاني الثانوي باستثناء الشهادتين الإعدادية والثانوية. ويتم استكمال العام الدراسي لطلاب الشهادتين الإعدادية والثانوية والامتحانات النهائية للشهادتين حسب الجداول المعلنة على أن يظل حضورهم إلى المدارس اختيارياً وعلى أن تقوم الدولة بكافة الاجراءات الاحترازية لطلاب الشهادات العامة أثناء الامتحانات التجريبية والنهائية. وتستكمل المدارس الدولية الدراسة والامتحانات حسب جداولها المخططة سابقاً مع التشديد على منح أولياء الأمور حرية الاختيار فيما يتعلق بحضور ابنائهم وأن تقتصر أيام الحضور على 3 أيام بحد أقصى واستكمال التعلم اونلاين. ندى رأفت