كل ما تريد معرفته عن الممثل الأمريكي مارك رافالو

 

دعا الممثل الامريكي مارك رافالو إلى فرض عقوبات على اسرائيل وسط الاشتباكات التي تدور في القدس والصراع المستمر مع حركة حماس في غزة، ويقدم لكم موقع ” الوكالة نيوز ” خلال السطور التالية، باقي التفاصيل ومعلومات عن الممثل الامريكي مارك رافالو.

مارك رافالو

كتب بطل فيلم “المنتقمون” الذي اتهم إسرائيل بالفصل العنصري والانخراط في “حرب غير متكافئة” مع الفلسطينيين، على تويتر: يواجه 1500 فلسطيني الطرد في القدس، وأصيب 200 متظاهر، وُقتل 9 أطفال.. لقد ساعدت العقوبات التي تمت على جنوب إفريقيا في تحرير شعبها الأسود، وحان الوقت الآن لفرض عقوبات على إسرائيل لتحرير الفلسطينيين.. لنناصر الشيخ جراح.

كما شارك رابط التماس يدعو إلى فرض “عقوبات على الصناعات الإسرائيلية الأساسية حتى يتم منح الفلسطنيين حقوق مدنية كاملة ومتساوية، ويحتوي الالتماس على عريضة تقول أن إسرائيل ترد بأقصى قسوة على الاحتجاجات الفلسطينية وتشارك في الوحشية العنصرية الاحتلال وقد أطلقت أفاز هذه العريضة وهي منظمة غير ربحية مقرها الولايات المتحدة الأمريكية، ووقع على العريضة منذ انطلاقها حوالي 1.5 مليون شخص.

وقبل أيام قام مارك رافالو، بنشر تغريدة لعازف الجيتار السابق بفرقة بينك فلويد، روجر ووترزز، والذي وصف فيها الأخير إسرائيل، بأنها دولة فصل عنصري بسبب الإخلاء الوشيك للعديد من العائلات العربية لمنازلها في حي الشيخ جراح في القدس.

من هو مارك رافالو

مارك رافالو هو ممثل ومنتج ومخرج وسيناريست أمريكي من مواليد 22 نوفمبر 1967 بمدينة كينوشا بولاية ويسكنسن، نشأ مارك معظم سنوات مراهقته بمدينة فيرجينيا ثم انتقل مع عائلته إلى سان ديغو، ودرس روفالو الموسيقى بعد المدرسة الثانوية.

ابرز اعمال الممثل الامريكي مارك رافالو

جسد شخصية بروس بانر هولك في المنتقمون، وجسده مرة أخرى في المنتقمون: عصر ألترون، وايضا في المنتقمون: الحرب اللانهائية، أعماله البارزة الأخرى كولاتيرال، وإشراقة أبدية لعقل نظيف، وتماما مثل الجنة، وزودياك، وجزيرة المصراع، والآن أنت تراني، وأبدأ مرة أخرى، وصائد الثعالب لدوره في الأطفال كلهم على ما يرام، تلقى مارك رافالو ترشيح لجائزة الأوسكار لأفضل ممثل مساعد، وتلقى ترشيح لجوائز الإيمي برايم تايم لأفضل ممثل رئيسي في مسلسل قصير أو فيلم عن دوره في القلب العادي.

كتبت: هاجر شريف

 

زر الذهاب إلى الأعلى