اهم الاخبار
الخميس 25 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

ما هو سبب وقف «المتحدة» التعامل مع المخرج محمد سامي ؟

ما هو سبب وقف «المتحدة»
ما هو سبب وقف «المتحدة» التعامل مع المخرج محمد سامي ؟

أصدرت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، منذ ساعات قليلة، قرار رسمي بإيقاف تعاملها مع المخرج محمد سامي، وفي هذا الإطار، تسأل الجمهور عن الأسباب التي دفعت الشركة المتحدة لإيقافه، والتي توقع البعض من الجمهور أن السبب هو سوء إخراج وتأليف مسلسل نسل الأغراب الذي عرض في الموسم الرمضاني 2021، وأيضا أزماته المستمرة مع بعض النجوم خلال مشواره الفني منذ البداية، حيث كان مليء بالمشكلات التي كانت دائمًا تتصدر المشهد وتأخذ مساحة أكبر من مساحة الترويج لعمله الفني، ويستعرض موقع «الوكالة نيوز» الأسباب في هذا الصدد.

سبب وقف التعامل مع محمد سامي

أعلنت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، وقفها التعامل مع المخرج وكاتب السيناريو محمد سامي، دون الكشف عن الأسباب التي أدت إلى اتخاذها هذا القرار المفاجئ، ولكن بسبب الإنتقادات التي وجهت له بعد عرض مسلسل نسل الأغراب، نظرا لوضع زوجته مي عمر في دور البطولة، بجانب أحمد السقا وأمير كرارة، كما استعان بشقيقته، وكذلك ظهور زوجته في العمل بالمكياج طوال الوقت، وهذا الذي جعل البعض يخمن بأن سبب القرار هو المستوى غير الجيد للمسلسل، ولكن الحقيقة أنه لم يكن هو السبب الأساسي لاتخاذ الشركة هذا القرار. ولكن الشركة المتحدة استاءت من الدور غير الفعال لرجال الشرطة خلال أحداث المسلسل، وغياب دور القانون خلال أحداث نهاية هذا العمل الدرامي، مما يعكس صورة سلبية لدى المشاهد عن هذا الجهاز الأمني في مصر. وكذلك أبدت الشركة تحفظها قبل فترة طويلة على أسلوب تعامل المخرج محمد سامي معها، خاصة في ظل عدم التزامه في تسليم الحلقات المتفق عليها من مسلسل «نسل الأغراب» في موعدها، مما أثار حفيظتها على المستوى المخيب للآمال الذي ظهر عليه العمل، وأيضا لأنه جاءت ميزانية العمل ضخمة جدا وهذا غير المتفق عليه. محمد سامي : أنغام عملتلي unfollow بسبب نسل الأغراب كما أن الإعلامية بسمة وهبة، كانت قامت بنشر صورة جمعتها بالمخرج محمد سامي والفنان محمد رمضان، وأعلنت من خلالها عن تعاون الثنائي في عمل درامي خلال موسم دراما رمضان المقبل 2022 ولكن قامت بحذف الصورة بالاخير، وهو الأمر أغضب الشركة المنتجة واعتبرت الأمر تعدياً من محمد سامي على حقوقها الإنتاجية، بتسريب خبر تعاونه مع محمد رمضان للإعلام، مما اعتبرته خرقاً لبنود التعاقد، لتقرر على إثره وقف التعامل مع محمد سامي.

إنتقادات مسلسل نسل الأغراب

يذكر أن الشركة المتحدة لم تذكر الأسباب التي دفعتها لإيقاف التعاون مع محمد سامي حتى الآن، ويبدو أن هذا القرار أحدث فرحة كبيرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بالتزامن مع الانتقادات التي وجهت لمسلسل نسل الأغراب في آخر أيام شهر رمضان، حيث اعتبر الجمهور هذا العمل مغاير للصورة الحقيقية لأهل الصعيد، وشموله على العديد من المبالغات غير المقبولة والتي كانت حديث الصائمين والمشاهدين والناقدين.

تعليقات الجمهور بعد قرار وقف التعامل مع محمد سامي

وأتت معظم التعليقات بعد قرار وقفه بـ «كوميكس» ساخرة وشامتة، وخاصة على موقع التدوينات القصير «تويتر»، وعلق البعض قائلا: «ماكنت أعرف ان نسل الأغراب هيكون له نهاية سعيدة كده إيقاف محمد سامي، إن شاء الله محدش هينتج له تاني». [caption id="attachment_668127" align="aligncenter" width="300"]ما هو سبب وقف «المتحدة» التعامل مع المخرج محمد سامي ؟ ما هو سبب وقف «المتحدة» التعامل مع المخرج محمد سامي ؟[/caption] كما علق آخرين مستعنين بشخصية "علوان" التي قدمها الممثل الراحل عبد الله غيث في مسلسل "ذئاب الجبل"، كتعليق على تقديم محمد سامي للصعيد في مسلسله الأخير "نسل الأغراب" بشكل غير منطقي. [caption id="attachment_668130" align="aligncenter" width="300"]ما هو سبب وقف «المتحدة» التعامل مع المخرج محمد سامي ؟ ما هو سبب وقف «المتحدة» التعامل مع المخرج محمد سامي ؟[/caption] [caption id="attachment_668131" align="aligncenter" width="300"]ما هو سبب وقف «المتحدة» التعامل مع المخرج محمد سامي ؟ ما هو سبب وقف «المتحدة» التعامل مع المخرج محمد سامي ؟[/caption] [caption id="attachment_668128" align="aligncenter" width="300"]ما هو سبب وقف «المتحدة» التعامل مع المخرج محمد سامي ؟ ما هو سبب وقف «المتحدة» التعامل مع المخرج محمد سامي ؟[/caption] [caption id="attachment_668129" align="aligncenter" width="300"]ما هو سبب وقف «المتحدة» التعامل مع المخرج محمد سامي ؟ ما هو سبب وقف «المتحدة» التعامل مع المخرج محمد سامي ؟[/caption]

اخر اعمال محمد سامي مع الشركة المتحدة

يذكر أن آخر الأعمال الدرامية للمخرخ والمؤلف محمد سامي مع الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية كانت مسلسل «نسل الأغراب»، والذي تم عرضه في الماراثون الرمضاني الأخير، وشارك فيه عدد من النجوم الكبار وهم الفنان أحمد السقا والفنان أمير كرارة، مى عمر، نجلاء بدر، والفنان دياب، أحمد داش، أحمد مالك، إدوارد، فردوس عبد الحميد، ريم سامى. ودارت أحداث العمل حول جريمة قتل وإتهام عساف فيها ودخوله السجن على إثرها، وبعد إنتهاء فترة العقوبة يخرج ويجد صديقه كرارة تزوج من امرأته مي عمر ونسب ابنه إليه، ليقرر عساف بسبب ذلك الانتقام منه بطريقة صعيدية بشكل جديد. طارق الشناوي: محمد سامي أخطأ في اختيار مي عمر لـ«نسل الأغراب»